محلي

مختصرات من الولايات

ورقلة: وفاة فتاة بتسمم عقربي 

سجلت حالة وفاة لفتاة بعد إصابتها بالتسمم العقربي بقرية البور ببلدية أنقوسة، بولاية ورقلة حسبما علم، أمس لدى مديرية الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات. وتعرضت الضحية البالغة من العمر 13 سنة للسعة عقرب بمنزلها العائلي بقرية البور، حيث تّم إجلاءها إلى مستشفى أنقوسة، لتلقي الرعاية الطبية اللازمة كما جرى توضيحه. يُذكر أن 2.500 شخص تعرضوا خلال 2018 بولاية ورقلة للسعات العقارب مما تسبب في تسجيل7 وفيات حسب معطيات مديرية القطاع. وانطلقت مؤخرا حملة واسعة لجمع العقارب على مستوى المناطق والأحياء الحضرية بالولاية. وذلك في إطار برنامج واسع النطاق لمكافحة هذا النوع من التسممات الخطيرة، التي غالبا ما تزداد خلال فصل الصيف ي كما تمت الإشارة إليه .

 

قالمة: توقيف شخص بتهمة الترويج للمخدرات

تمكنت قوات الشرطة القضائية بقالمة، من توقيف المشتبه فيه البالغ من العمر 55 سنة في قضية ترويج المخدرات. القبض على المشتبه فيه جاء اثر معلومات مؤكدة مفادها قيام أحد الاشخاص بترويج المخدرات ( كيف معالج)، على مستوى حي بن شغيب بقالمة. بعد اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بشأنه، تّم توقيف المعني بالأمر، حيث تّم العثور بحوزته على كمية من المخدرات، على شكل قطعتين مهيأة للبيع يقدر وزنها الاجمالي بـ 1.01غ وشفرة تقطيع يستعملها في تقطيع المخدرات وسكين من الحجم الكبير. بالإضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج بالمخدرات. حيث تم تقديم المعني أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة قالمة، أين القضية الى قاضي المثول الفوري. أين أصدر في حقه حكم بسنتين حبس نافذة وغرامة مالية نافذة.

 

سيدي بلعباس: قتيل وجريح إثر حادث مرور

تدخلت الحماية المدينة لولاية سيدي بلعباس صبيحة أمس، من أجل حادث مرور مميت بالطريق السيار شرق غرب بلدية حاسي زهانة دائرة ابن باديس بين شاحنتين مقطورتين، وفق بيان لمصالح الحماية المدنية. وأسفر الحادث عن وفاة شخص واحد في عين المكان المسمى "ب-ب " البالغ من العمر 38 سنة، أين حولت جثته إلى مصلحة حفظ الجثث للإشارة أن حصيلة حوادث مرور لشهر رمضان بلغت 45 حادث مرور أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة 51 اخرين بجروح مختلفة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي