محلي

تفكيك 3 شبكات إجرامية لتهريب السجائر والمتاجرة بالمخدرات بوهران

في عمليات نوعية منفصلة

تمكنت عناصر من فرقة قمع الإجرام بالتنسيق مع الفرقة الجنائية بولاية وهران من تفكيك شبكة دولية مختصة في تهريب السجائر أين تم حجز 215 ألف و490 علبة سجائر من علامات أجنبية إلى جانب مصادرة مبلغ مالي يقدر ب 512 مليون سنتيم يعتبر من عائدات التجارة غير الشرعية.

وحسب بيان لهذا السلك النظامي فإن الشبكة المتكونة من 3 اشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 19 و44 سنة تم الإطاحة بها استغلالا لمعلومات وردت إلى ذات العناصر تفيد بحيازة شخصين لكمية من السجائر المهربة. وبعد عملية بحث وتحري دقيقة تم تحديد موقع اخفاء البضاعة المهربة.

حيث وبعد استصدار أمر من وكيل الجمهورية لدى محكمة وهران بالتفتيش تم ضبط 215 ألف و490علبة سجائر أجنبية مهربة من الحدود الشرقية مع استرجاع مبلغ معتبر من عائدات التجارة غير الشرعية يقدر ب 512 مليون سنتيم.

وفي سياق منفصل تمكنت عناصر من فرقة قمع الإجرام بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية الدار البيضاء بوهران من الإيقاع لشبكة إجرامية منظمة مختصة في حيازة وترويج المخدرات، وإستغلالا لتحريات واسعة أعقبت معلومات عن نشاط المتورط البالغ من العمر 45 سنة على مستوى حي قمبيطة أين تم إلقاء القبض عليه، حيث وبعد إخضاعه بتفتيش دقيق تم ضبط بحوزته 28صفيحة و13 قطعة مهيأة للبي يقدر وزنها بـ 2.719 كلغ من الكيف المعالج، إلى جانب مصادرة مبلغ من عائدات المتاجرة بالمخدرات قدر بـ153000 دج، وفي عملية ثانية تمكنت ذات العناصر من تفكيك شبكة إجرامية منظمة أخرى تتكون من 3 أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 26 و35سنة من بينهم مسبوق قضائيا بحي سيدي الهواري، تم ضبط بمنزل أحد المتورطين عقب أخذ إذن بتفتيشه من وكيل الجمهورية 28 صفيح مخبأة بإحكام داخل خزانة في غرفة نوم، أسلحة بيضاء محظورة مختلف الأنواع والأحجام، وفق ذات المصدر.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي