محلي

مختصرات من الولايات

البويرة: قتيل في حادث مرور

توفي شخص إثر حادث مرور خطير وقع بالطريق السيار شرق غرب في شطره بين بلديتي البويرة وجباحية. وحسبما أوضحه بيان لمصالح الحماية المدنية، فإن الحادث تمثل في انحراف مركبة واصطدامها بلوحة الاشارة التنبيهية. ما أسفر عن سقوط ضحية. الضحية البالغ من العمر 41 سنة، تم نقله إلى مصلحة حفظ الجثث بمستشفى محمد بوضياف بالبويرة من قبل أعوان الحماية المدنية.

 

الطارف: مختل عقليا يقتل عمه وقريبه بمنجل ويلوذ بالفرار

اهتزت أمس قرية برجيلات، التابعة لبلدية عين كرمة الحدودية، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها شخصان قريبان للجاني ويتعلق الأمر بالمدعوان، "ب.مصطفى"، و"غ.كيلاني"، الذي قام بالإجهاز عليهما بواسطة منجل يدوي، عندما كانا منهمكين في عملهما بالحقل في رعي الأغنام. وحسب المعلومات الواردة، يكون القاتل مصابا بمرض عقلي، وأن أحد ضحاياه عمه والاخر قريبه. حيث تدخلت عناصر الحماية المدنية لنقل الجثتين الى مستشفى بوحجار، بعد معاينة مسرح الجريمة من طرف وكيل الجمهورية لدى محكمة بوحجار، وفتح تحقيق جنائي من طرف مصالح الدرك الوطني، حول أسباب وقوع الجريمة ولازال لحد الان الجاني مرتكب الجريمة في حالة فرار، ويتم البحث عنه لتوقيفه، يبلغ من العمر 47 سنة. وحسب معلومات أولية من محيط الحادث، أن عائلة الجاني وسكان القرية، لطالما طالبوا بنقل الشخص المريض عقليا الى مستشفى خاص، كونه يتميز بسلوك عنيف وعدواني، وحذروا من ارتكاب جرائم مباغتة وهو ما حدث فعلا.

 

النعامة: الأمن يطيح بعصابة متورطة في قضية السرقة من داخل مسكن

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة الصفيصيفة التابعة لأمن ولاية النعامة من خلال معلومات وردت إليهم من توقيف أربعة أشخاص متورطين في قضية السرقة من داخل مسكن.

حيث تم وضع خطة عمل محكمة وتكثيف التحريات والأبحاث، أسفرت العملية عن توقيف أربعة أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم ما بين 20 سنة و28 سنة. كما تم استرجاع الأشياء المسروقة وتوقيف المشتبه فيهم من طرف مصالح أمن دائرة الصفيصيفة، حيث ضبط بحوزة واحد منهم على قطعة من المخدرات يقدر وزنها بـ 07 غرام. إضافة إلى 04 أقراص مهلوسة من parquidine، تم تحويلهم إلى مقر أمن الدائرة لاستكمال إجراءات التحقيق. وكذلك إجراء ملف قضائي في حقهم عن قضية تكوين جمعية أشرار والسرقة الموصوفة، وقضية حيازة المخدرات والأقراص المهلوسة لغرض البيع بطريقة غير شرعية، تم تقديمهم أمام العدالة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي