الثقافي

مساعي لاستحداث جمعية " نادي حرفي الصورة" بوهران

ستضم الذين يمارسون مهنة التصوير سواء منهم الذين يملكون محلات أو المتنقلين

تعتزم غرفة الصناعة التقليدية والحرف لوهران استحداث جمعية " نادي حرفي الصورة" لترقية هذا النوع من النشاط المندرج ضمن قائمة الصناعة التقليدية الفنية حسبما أستفيد لدى رئيس هذه الغرفة .

وستضم هذه الجمعية الحرفيين الذين يمارسون مهنة التصوير الفوتوغرافي سواء منهم الذين يملكون محلات أو حرفيي الصورة المتنقلين (المصور الجوال )،وفقا لما صرح به بوخاري فرحات.

وتأتي فكرة إنشاء نادي حرفي الصورة التي سيتم بلورتها قريبا في الميدان بعد الاقبال الكبير للشباب على التصوير الفوتوغرافي في قاعات الحفلات وعبر الشواطئ والمواقع السياحية و كذا من خلال عرض بعض الهواة للصور عبر شبكات التواصل الاجتماعي للتعريف بمهاراتهم و تقديم خدماتهم في هذا المجال.

وسيسمح هذا المسعى "بتنظيم هذه المهنة على مستوى وهران لاسيما أن عدد المصورين في تزايد مستمر خصوصا منهم المتجولين ، إستنادا لذات المسؤول، لافتا فى ذات السياق الى أن عدد المسجلين على مستوى الغرفة الولائية للصناعة التقليدية والحرف يقدر عددهم على الاقل ب 600 منخرطا .

وفي إطار هذه المبادرة سيتم برمجة تكوينات لفائدة المصورين من طرف مختصين بغية تطوير مهاراتهم الفنية وإكتساب تقنيات جديدة لاسيما مع التطور الحاصل في هذا المجال ، يضيف نفس المصدر ، مشيرا الى أن نادي حرفي الصورة الذي سيجسد في الميدان قريبا سيضم أيضا حرفي الفنون التشكيلية.

وستضاف جمعية " نادي حرفي الصورة و الفنون التشكيلية " الى الجمعيات الاخرى التي تم إستحداثها خلال السنة الماضية وتخص خمسة حرف منها "الخياطة" و" البناء و الاشغال العمومية " و " الحلي و المجوهرات " و " الخبازة و العجائن ".

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي