محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف مسبوق قضائيا يروج المخدرات بحديقة التسلية بوسط المدينة

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للشرطة القضائية لأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع  من وضع حد لمجرم خطير يمتهن ترويج المخدرات والأقراص المهلوسة في أوساط الشباب بحديقة التسلية المتواجدة وسط الحي الشعبي المسمى المشتلة بوسط مدينة بجاية العملية تمت إثر معلومات واردة إلى المصلحة مفادها وجود أحد المسبوقين قضائيا يتخذ من حديقة التسلية المتواجدة بوسط مدينة بجاية وكر  لترويج المخدرات في أوساط الشباب في ساعات متأخرة من الليل ، على إثرها تم تكثيف الأبحاث و التحريات أين تم ترصد المشتبه فيه و تتبع تحركاته حيث تم توقيفه متلبسا وبحوزته عدة أنواع من الأقراص المهلوسة و كذا كمية معتبرة من المخدرات (كيف معالج ) ، بالإضافة إلى مبلغ مالي مقدر 21125 دج  من عائدات ترويج المخدرات، ويتعلق الأمر بالمدعو/ د ب، 26 سنة، مسبوق قضائيا، مقيم ببجاية، ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيه لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة مع العود، وتم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أصدر في حقه أمر إيداع.

 

عين تموشنت: ضبط 1700 كلغ من الكيف المعالج

أوقفت مفرزة مشتركة للجيش الوطني الشعبي، يوم 21 ماي 2019 بتمنراست منقبين عن الذهب وضبطت مركبتين رباعيتي الدفع و8 مولدات كهربائية و7 مطارق ضغط و720 كيلوغرام من خليط خام الذهب والحجارة، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس وبتلمسان ضبط حراس السواحل 38 كيلوغرام من الكيف المعالج، في حين أوقف عناصر الدرك الوطني تاجر مخدرات بحوزته (1,700) كيلوغرام من نفس المادة بعين تموشنت، يضيف ذات المصدر.

 

المدية: قتيل في حادث سير

خلف حادث مرور صباح أمس، قتيلا وإصابة 3 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات و42 سنة، بالقرب من مقبرة ببلدية العزيزية شرقي ولاية المدية. وبحسب بيان مصالح الحماية المدنية، فقد توفي أحد المصابين أثناء تحويلهم إلى مصحة ذات الولاية، فيما تم إنقاذ الثلاثة الأخرين بعد تلقيهم لأولى الإسعافات في مكان الحادث.

 

الوادي: توقيف 5 سيارات أجنبية محل سرقة بالبوابة الحدودية 

تمكنت شرطة الحدود بالطالب العربي بولاية الوادي خلال الأيام الأخيرة من توقيف خمسة سيارات أجنبية ودراجة نارية محل تبليغ بسرقة. تفاصيل العملية تمت بعد وجود لوحات تسجيل هذه المركبات ضمن سجل المركبات المبحوث عنها، والتي دخلت التراب الوطني في وقت سابق، وتم الابلاغ عليها من قبل اصحابها بانها تعرضت للسرقة. تتم هذه البلاغات لدى المصالح الأمنية ليتحصلوا بعدها على وثيقة تمكنهم من التنقل نحو الخارج بسهولة، وتم مباشرة تحويل المركبات والموقوفين على التحقيق.

 

خ. س

من نفس القسم محلي