الثقافي

الفنان التشكيلي هاشمي عامر ينشط قريبا معرضا بمدريد الإسبانية

يحمل عنوان "غرقى في البحر الأبيض المتوسط"

ينشط الفنان التشكيلي هاشمي عامر معرضا فرديا للوحات فنية حديثة بعنوان "غرقى في البحر الأبيض المتوسط" خلال الفترة الممتدة ما بين 30 ماي و7 جوان القادم بالعاصمة الاسبانية مدريد ، حسبما أفاد بذلك ل/وأج ذات الفنان.

سيحتضن "البيت العربي" بمدريد هذا المعرض الذي سيحتوي على زهاء 40 لوحة تشكيلية بتقنية الأكريليك على القماش أنجزها الفنان خلال أربع سنوات ومستوحاة من مواضيع الساعة والتي تشغل الرأي العام وكذا التعريف بالفن التشكيلي الجزائري حول العالم.

وتحاكي هذا اللوحات التشكيلية موضوع الساعة الذي تعاني منه مختلف القارات وهو النزوح والهجرة غير الشرعية إلى السواحل الأوروبية بصفة عامة والشواطئ الإسبانية على وجه الخصوص ، يضيف الفنان هاشمي عامر.

كما سيصاحب المعرض دليل غني بالنصوص باللغات العربية والإنجليزية والإسبانية والفرنسية وذلك برعاية الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة.

وينظم هذا المعرض برعاية رواق الفن الياسمين وسفارة الجزائر بإسبانيا والشركة الاسبانية للنقل البحري "بالياريا" التي تضمن نقل المسافرين بين مدينتي مستغانم (الجزائر) وفالنسيا (إسبانيا) وديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة.

للتذكير فقد نظم الفنان التشكيلي هاشمي عامر معارض مماثلة منذ سبتمبر المنصرم عبر مختلف المدن الاسبانية على غرار أليكانت وايبيزا وبالمادي مايوركا وكذا متحف الفن المعاصر بيغو.

من نفس القسم الثقافي