الثقافي

إطلاق الطبعة الخامسة من المسابقة الرمضانية "زين صوتك بالقرآن"

بمبادرة من جمعية مالك بن نبي العلمية والثقافية بولاية تندوف

أطلقت جمعية مالك بن نبي العلمية و الثقافية بولاية تندوف بالتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف ، الطبعة الخامسة من المسابقة الرمضانية "زين صوتك بالقرآن" وذلك في إطار مشروع النهضة بالقرآن الكريم ، حسبما أفاد مسؤولو الجمعية.

ويشارك في هذه المسابقة القرآنية حوالي 40 طفلا ( 12 سنة ) الذين يتنافسون في أحكام التجويد و حفظ القرآن العظيم ، وذلك تحت إشراف لجنة تتشكل من أئمة و أساتذة مختصين في قواعد علم التجويد و أحكام التلاوة ، كما أوضح رئيس الجمعية حسين عماري.

و تشهد هذه الفعاليات الدينية التي يحتضنها المركز الثقافي الإسلامي بعاصمة الولاية إقبالا كبيرا للعائلات لتشجيع أبنائها و الإستمتاع بتجويد البراعم ، والإستفادة أيضا من التوجيهات التي يقدمها المؤطرون للمشاركين عقب كل تلاوة ، علما أن هذه المسابقة تتواصل إلى غاية منتصف شهر رمضان الكريم .

وقد عمدت جمعية ملك بن نبي العلمية والثقافية بتندوف منذ شهر جانفي الفارط إلى فتح قسم بمقرها يعنى بمشروع النهضة بالقرآن الكريم . كما أنها بصدد التحضير لتنظيم مخيمات صيفية لحفظ القرآن العظيم على مستوى الولاية و خارجها من أجل تشجيع الأطفال على حفظ كتاب الله العزيز الحكيم وتعلم قواعد التجويد والتلاوة .

و في الإطار ذاته تنظم الجمعية طيلة هذا الشهر الفضيل مسابقة "عائلات فرسان المعرفة" و مسابقة "السيرة النبوية" ، وسهرات فنية إنشادية ، على أن تنظم السهرة الختامية لهذه التظاهرات قبل نهاية رمضان المبارك لتكريم المشاركين في كافة المسابقات التي نظمتها بمناسبة هذا الشهر الكريم .

فريدة. س

من نفس القسم الثقافي