محلي

مختصرات من الولايات

غليزان: الإطاحة بشبكة دولية تزور العملة الصعبة 

تمكنت مصلحة الدرك الوطني لبلدية زمورة في غليزان من الإطاحة بشبكة دولية مكونة من ثلاثة أفراد من بينهم رعية إفريقي من جنسية مالية مختصة في تزوير العملة الوطنية والصعبة، وحسب بيان لذات السلك النظامي فأن وبعد ورود معلومات بنشاط مشبوه لشبكة مختصة في تزوير العملة الصعبة تحركت مصالح الدرك الوطني التابعة لبلدية زمورة في غليزان من أجل التحقيق في القضية حيث مكنت التحقيقات من توقيع بشبكة دولية مكونة من ثلاثة أفراد من بينهم رعية إفريقي من جنسية مالية مختصة في تزوير العملة الوطنية والصعبة وتم خلال العملية حجز أزيد من 100 ألف دولار مزورة وأكثر من 136 ألف أورو كذلك مزورة إلى جانب ما يفوق 40 مليون سنتيم كانت موجهة لإغراق السوق بالعملتين المحلية والصعبة. وقد تمت هذه العملية بعد توسيع الاختصاص بكل من ولايتي وهران ومعسكر حيث لازالت حيثيات القضية متواصلة للإطاحة والقبض على جميع أفراد الشبكة المزورة والتي يحتمل انها تنشط على مستوى أكثر من ولاية في حين تم تقديم المشبه بهم الموقوفين لحد الان أمام وكيل الجمهورية الذي امر بإيداعهم الحبس الموقت.

 

عين تموشنت: توقيف 3 أشخاص وحجز 70 كلغ من المخدرات 

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات لأمن ولاية عين تموشنت، من تفكيك شبكة مختصة في تهريب المخدرات متكونة من ثلاث أشخاص وكانت تنشط انطلاقا من الشريط الحدودي بولاية عين تموشنت، وصولا إلى ولايات مجاورة. حيث مكنت العملية من حجز كمية من المخدرات قدرت بـ 70 كلغ من الكيف المعالج. وبعد مراقبة تحركات الشبكة، تم توقيفهم، في حالة تلبس بصدد تسليم 70 كلغ من الكيف المعالج كانت على متن مركبة. بالإضافة إلى حجز مبلغ مالي قدر بـ 12 مليون سنتيم، وكذا مجموعة من الهواتف النقالة التي كانت تستعمل في نشاطهم. وسيتم تقديم المتهمين، أمام الجهات القضائية المختصة بمحكمة بني صاف.

 

تيسمسيلت: 3 جرحى في حادث مرور ببلدية خميستي

أصيب 3 اشخاص بجروح إثر حادث مرور وقع مساء أمس الأول بين بلديتي خميستي وتيسمسيلت. وحسب مصالح الحماية المدنية فإن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 14 في بمنطقة عين الكحلة، وتمثل في اصطدام ما بين سيارة أجرة وسيارة سياحية ما خلف إصابة 3 اشخاص أعمارهم ما بين 25 سنة و52 سنة. وتم نقل الجرحى حيث يوجد أحدهم في حالة حرجة إلى مصلحة الاستعمالات الطبية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية لتيسمسيلت، في حين فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي