محلي

مختصرات من الولايات

عين الدفلى: الحماية المدنية تتجند للبحث عن طفل مفقود مصاب بالتوحد

شاركت الفرقة السينوتقنية للحماية المدنية، وفي يومها الثالث، بعملية البحث عن الطفل المفقود، الحاج محمد أنيس، ذو 7 سنوات، مصاب بالتوحد. وجاءت مشاركة الفرقة السينوتقنية دعما لوحدات الحماية المدنية لولاية عين الدفلى، التي سخرت كل الأفراد من مختلف الوحدات. إضافة إلى الفرق المختصة، كفرقة الغطاسين، بإشراف مباشر وميداني من المدير الولائي للحماية المدنية، الطبيب المقدم بولجاج عبد الرزاق وقد فقد الطفل محمد انيس منذ حوالي ثلاثة أيام حيث لم يعثر عليه مع احتمال فرضية غرقه في إحدى المجمعات المائية وهو ما جعل سكان الولاية يتجندون للبحث عنه بالإضافة إلى مصالح الحماية المدنية على أمل ايجاده.

 

بجاية: شرطة تازمالت تحجز كمية من اللحوم البيضاء غير صالحة للاستهلاك

تمكن عناصر أمن دائرة تازمالت التابعة لأمن ولاية بجاية خلال عطلة نهاية الأسبوع  إثر دوريات مراقبة روتينية على مستوى السوق الأسبوعي لتازمالت بالتنسيق مع المصالح البلدية ، من حجز  كمية من اللحوم البيضاء (ديك رومي - دجاج) فاسدة وغير صالحة للاستهلاك البشري والمقدرة بـ : 205 كلغ ،  كانت معروضة للبيع بالسوق  من طرف المدعو/ ز-ن، 33 سنة، الكمية المحجوزة كانت لا تحمل أية تعريفة تبين مصدرها، ومذبوحة بطريقة غير شرعية، كما لا تتوفر على الشهادة الصحية للحوم، بعد مراقبتها من طرف الطبيب البيطري التابع للمصالح البلدية أمر بإتلافها ،وقد تم تحويل صاحب السلعة إلى الجهات المختصة من أجل استكمال الإجراءات القانونية.

 

غرداية: ضبط أكثر من 4 قنطار من الكيف 

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع عناصر الدرك الوطني بغرداية، أربعة تجار مخدرات وضبطت أربعة قناطير و48 كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبة سياحية، حسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، أمس وجاءت هذه العملية تبعا للعملية النوعية التي مكنت أمس من توقيف ثلاثة تجار مخدرات وضبط 16,5 قنطار من الكيف المعالج بعين الصفراء، في ولاية النعامة.

 

المدية: حجز أكثر من سبعة قناطير من اللحوم البيضاء المشكوك بمصدرها 

حجزت عناصر القسم الإقليمي لدرك الحوضين دائرة تابلاط (شمال شرق المدية)، أمس الأول أكثر من سبعة قناطير من اللحوم البيضاء مشكوكة المصدر حسبما علم من مجموعة الدرك الوطني. وتمت عملية حجز هذه اللحوم البيضاء والتي كان من المقرر تسليمها لتجار بالجزائر العاصمة -- حسب المصدر -إثر عملية مراقبة روتينية على مستوى حاجز ثابت للدرك الوطني عند تقاطع الطريقين السريعين 8 و64 والطريق الولائي 27 الذي يربط الجزء الشمالي الشرقي للمدية وولاية البليدة. وأكد المصدر أن شاحنتي التبريد التي استعملتا لنقل الدجاج المنزوع الأحشاء الموجه للاستهلاك كانت تفتقدان لشهادات صحية تثبت مصدر هذه اللحوم.

 

خ. س

من نفس القسم محلي