محلي

ضبط شخصين متلبسين بمحاولة السرقة باستعمال مفاتيح مقلدة

بجاية:

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية للأمن الحضري الخامس بأمن ولاية بجاية خلال الأسبوع الفارط من القبض على شخصين متلبسين بمحاولة سرقة محل تجاري باستعمال مفاتيح مقلدة على مستوى أحد شوارع بمدينة بجاية.

تفاصيل العملية جاءت بعد دوريات ليلية قامت بها عناصر الشرطة بالميدان حيث لفت انتباههم شخصين بصدد محاولة فتح ستار إحدى المحلات التجارية وبمجرد اقترابهم منهما لاذا بالفرار ليتم ملاحقتهما والقبض عليهما، بعد استرجاع القفل الذي تم رميه من طرفهما، وإخضاعهما لعملية التلمس الجسدي عثر بجيب أحدهما على مفتاح القفل المرمي، وعلى هذا الأساس تم تحويلهما للمصلحة من أجل التحقيق في شأن القضية.

المشتبه فيهما حاولا انكار فعل محاولة السرقة، لكن محققي القضية قاموا باستدعاء صاحب المحل التجاري، الذي تعرف بسهولة على أحد المشتبه فيهما كونه عمل بمحله لمدة أربع سنوات كاملة بينما يجهل مرافقه، يتعلق الأمر بالمشتبه فيهما الأول يدعى / ت ط، 24 سنه، والثاني يدعى/ب ف، 23 سنة، مقيمان ببجاية.

وبعد استكمال جميع الإجراءات القضائية تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهما لأجل قضية محاولة السرقة بالتعدد بتوافر ظرفي الليل واستعمال مفاتيح مقلدة، وتم تقديمهما أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحالهما على جلسة المثول الفوري أين صدر في حقهما عقوبة 06 أشهر حبس غير نافذة، مع 20.000 دج غرامة مالية.

م. ب

من نفس القسم محلي