محلي

مختصرات من الولايات

سيدي بلعباس: تسعة جرحى جراء انهيار أرضية مسكن بمزرعة خير الدين

أصيب تسعة أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة جراء حادث انهيار أرضية وقع ليلة أمس الأول بالطابق الأول بمسكن في مزرعة خير الدين، ببلدية سيدي بلعباس، حسب ما علم لدى خلية الإعلام والاتصال لمصالح الحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر أن المصابين من عائلتين وهم خمسة أطفال تتراوح أعمارهم ما بين 10 أشهر و10 سنوات فضلا عن امرأتين تبلغان من العمر 33 و38 سنة ورجلين تتراوح أعمارهما ما بين 41 إلى 51 سنة. وقد تم نقل المصابين إلى المركز الاستشفائي الجامعي "عبد القادر حساني" لسيدي بلعباس حيث تم التكفل بهم على مستوى المصالح المتخصصة حسب ما أوضحه ذات المصدر، مشيرا إلى أن ست أشخاص منهم قد غادروا المستشفى فيما لا تزال أم وولديها بمصلحة جراحة العظام وحالتهم مستقرة وذكر ذات المصدر أن مصالح الحماية المدنية جندت في إطار هذا التدخل طبيب و4 ضباط و25 عون فضلا عن تسخير شاحنتين للنجدة والعتاد و3 سيارات إسعاف.

 

توقيف 12 منقبا عن الذهب بكل من جنات وتمنراست

أوقفت مفارز للجيش بجانت وتمنراست، 12 منقبا عن الذهب وحجزت 5 مولدات كهربائية و5 مطارق ضاغطة. و15 كيس من خليط خام الذهب والحجارة بالإضافة إلى سيارتين رباعيتي الدفع وشاحنة وأربع 4 دراجات نارية، وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني فقد تمكنت مفارز للجيش وحرس الحدود بكل من تلمسان وعين قزام من توقيف أربعة مهاجرين غير شرعيين من جنسيات مختلفة.

 

مستغانم: مصالح الأمن تنظم حملة تحسيسية للوقاية من حوادث المرور 

تحت شعار معاً لرمضان بدون حوادث مرور نظمت أمس مصالح أمن ولاية مستغانم حملة تحسيسية حول تأثير التعب و الإرهاق على السياقة على مستوى المحطة البرية الجديدة للمسافرين لفائدة سواق المركبات حيث تم خلال هذه الحملة تقديم نصائح لسائقي مختلف الفئات كما تم توزيع مطويات تتضمن إرشادات تتعلق بقانون المرور والسياقة المثالية، للإشارة فان حملة مصالح امن مستغانم تندرج في إطار حملة وطنية اطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني في رمضان حيث تهدف الحملة للتقليل من حوادث المرور خلال هذا الشهر والتي تعرف ازديادا مقلقا بسبب عدة عوامل منها الإرهاق والتعب اللذان يعاني منهم السائقين بسبب الصيام وقلة النوم لذلك فقد ركزت مصالح الأمن على هذه النقطة تحديدا في حملتها التحسيسية وتنصح هذه الأخيرة السائقين الذين يشعرون بالتعب بالتوقف واخذ قسط من الراحة قبل مواصلة رحلتهم من اجل ضمان يقظتهم خلال السياقة وتجنب أسباب حوادث المرور.

خ. س

من نفس القسم محلي