الثقافي

عروض مسرحية، حفلات موسيقية وتكريمات على ركح بشطارزي

ضمن السهرات الرمضانية

يضرب القائمون على المسرح الوطني الجزائري “محي الدين بشطارزي” بالجزائر العاصمة موعدا لعشاق الفنون والثقافة طيلة سهرات الشهر الفضيل، حيث تم برمجة عدة هروض تراوحت بين الحفلات الموسيقية والعروض المسرحية وكذا السهرات التكريمية للفاعلين في المجال.

ولأجل ذلك سيلتقي عشاق أبي الفنون، سهرة الثلاثاء القادم، مع العرض المسرحي “حزام الغولة” من إنتاج المسرح الجهوي لبجاية، أما يوم الجمعة القادم الموافق لـ 24 من الشهر الجاري فسيتم برمجة عرض مسرحي من نوع مونودرام من تنظيم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، وفي سهرة الأحد المصادف لـ 26 ماي فسيكون للجمهور موعد مع العرض المسرحي “ياليل” من إنتاج المسرح الجهوي لقسنطينة.

وفي سهرة الثلاثاء 28 ماي يلتقي الجمهور مع الفريق المسرحي لـ “معروض للهوى” من إنتاج المسرح الجهوي لوهران، وفي اليوم الموالي الأربعاء الموافق لـ 29 ماي، فسيتم برمجة عرض فكاهي من نوع

 (stand up) بعنوان made in Algeria يقدمه كمال عبدات ثم عرض مسرحي بعنوان “مانسلكوش…. مانسلكوش” من إنتاج المسرح الجهوي لعنابة في سهرة الخميس، وومن إنتاج فرقة (Dzair up) سيبرمج سهرة الأحد الموافق لـ 2 جوان عرض فكاهي من نوع (stand up) بعنوان “Dzair up comedie” من أداء زرقان عبد الحق، كريم بوبكر شوشو وخليدو AZ.

وسيلتقي محبو الفنان بعزيز في سهرة الأربعاء المقبل الموافق لـ 22 ماي، وفي 23 من نفس الشهر يلتقي عشاق الفن الأصيل مع الفنانة ليلى بورصالي.

من جهتها ستنظم جمعية الألفية الثالثة الثقافية تكريما لكل من مصطفى عياد وعبد الحميد رابية وهذا يوم السبت 25 من الشهر الجاري، أما يوم 27 من ماي ومن تنظيم الديوان الوطني لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة سيتم تكريم الفنانة بهجة رحال، كما ستقوم بالتنسيق مع المسرح الوطني الجزائري سهرة الخميس الموافق لـ 30 ماي لتكريم شخصية الفنان والوزير السابق كمال بوشامة.

 

من نفس القسم الثقافي