محلي

توقيف متورط في قضية حيازة المخدرات قصد المتاجرة بها

شرطة غرداية لم تسجل أي اعتداء على الأشخاص والممتلكات منذ حلول الشهر الفضيل

استمرارا للعمليات التي تقوم بها مصالح أمن ولاية غرداية في مجال محاربة الجريمة بشتى أنواعها و تفعيلا للجانب الاستعلاماتي ، تمكنت مصالح الأمن الحضري الأول بشعبة النيشان غرداية من توقيف مشتبه فيه (24 سنة) في قضية حيازة المخدرات قصد الاستهلاك و المتاجرة  و تقديمه أمام الجهات القضائية المختصة.

وقائع القضية تعود إلى بداية هذا الشهر، بعد تحصل مصالح الأمن الحضري الأول ، على معلومات حول قيام أحد الأشخاص بترويج و بيع المخدرات متخذا من احد الملاعب الجوارية مكانا لبيع هذه السموم   استغلالا للمعلومات المتوفرة و بعد تحديد هوية المعني ، تم وضع خطة أمنية محكمة لضبط المشتبه فيه متلبسا، أين تم توزيع عناصر بالزي المدني و تم مفاجأة المعني الذي حاول أن يلوذ بالفرار بعد مشاهدته لعناصر الشرطة الذين تمكنوا من توقيفه. 

 بعد إخضاع المعني إلى عملية التلمس الجسدي تم العثور على قطع من المخدرات مجزأة               و مهيأة للبيع يقدر وزنها بـ 3.95غ و مبلغ مالي (5500 دج) من عائدات البيع، ليتم تحويل المعني إلى مقر الأمن الحضري الأول.

 بعد إتمام جميع الإجراءات القانونية اللازمة تم تكوين ملف قضائي للمعني و تقديمه أمام / وكيل الجمهورية لدى محكمة غرداية أين صدر في حقه أمر إيداع.

إلى ذلك تواصل مصالح الشرطة بغرداية تنفيذ برنامجها الأمني المسطر منذ بداية شهر رمضان الكريم لهذه السنة، من خلال السهر على مرافقة و حماية المواطنين في أنفسهم و ممتلكاتهم، إضفاء و تهيئة جو أمني يتماشى و قدسية و سكينة هذا الشهر الفضيل.

و قد أكد زغادنية محمد صالح، عميد أول للشرطة، رئيس أمن ولاية غرداية خلال إشرافه على عمليات الشرطة و المداهمات، التي سجلت منها خلال الأسبوع الأول من الشهر الفضيل أربعة (04) عمليات اثنين منها مشتركة مع مصالح الدرك الوطني، أكد للعناصر المكلفة بالمهام العملياتية بضرورة التواجد الدائم و المستمر جنبا إلى جنب المواطن، عبر الإنتشار الجيد و تغطية كافة الأحياء      و الشوارع خاصة التي تشهد حركية كثيفة، كإجراء وقائي لدحض كل ما من شأنه المساس بأمن وسلامة المواطنين، انطلاقا من مبدأ الوقاية و التوعية و التحسيس خير من ألف علاج.

على صعيد متصل فإن مختلف عمليات الشرطة التي نفذتها مصالح الشرطة بغرداية بحر هذا الأسبوع، التي شملت كل من مدينة غرداية، المنيعة، متليلي، على أن تتواصل لتشمل مختلف أمن الدوائر الأخرى، سخرت لها مختلف الإمكانيات المادية و بمشاركة قوات الشرطة من مختل المصالح العملياتية، مكنت من مراقبة أزيد من 85 مركبة، مراقبة أكثر من 140 شخص، من خلالها تم تحويل و حجز 09 دراجات نارية بأمن دائرة المنيعة بسبب انعدام الوثائق، في حين تم تحويل شخصين (29 و 31 سنة) بمتليلي عثر بحوزتهما كمية من المخدرات مقدرة بـ 2.5غ إضافة ببعض السجائر الملفوفة.

و في تصريح له خلال إحدى عمليات الشرطة التي كانت مرفوقة بممثلي وسائل الإعلام بغرداية، أثنى رئيس المصلحة الولائية للشرطة القضائية، محافظ الشرطة/ نايلي العربي على النتائج الإيجابية التي تم تحقيقها منذ حلول الشهر الفضيل، أين أكد أن مصالحه عبر قطاع اختصاص الأمن الوطني لم تسجل أي حالة اعتداء على الأشخاص أو الممتلكات، الأمر الذي يرجع إلى طيبة أهل المنطقة و فطنة الخيرين فيهم عبر التعاون مع مصالح الشرطة من جهة، و من جهة أخرى الإنتشار الجيد لهاته الأخيرة و التواجد المستمر طيلة ساعات اليوم كإجراء وقائي لدحض أي نوايا إجرامية محتملة.

و تنوه مصالح الشرطة دوما إلى الأرقام الخضراء 1548 ، 17 ، 104 ، ألو شرطة ... الموضوعة تحت تصرف المواطنين تحسبا للتبليغ أو الإستفسار عن أي ما من شأنه أن يعكر صفو الشهر الفضيل.

وداد. ع

من نفس القسم محلي