محلي

حصيلة ثقيلة لحوادث المرور خلال 24 ساعة الأخيرة

وفاة 9 أشخاص وإصابة 19 أخرين بجروح

 توفي 09 أشخاص وأصيب 19 أخرون بجروح في 12 حادث مروري في عدة مناطق مختلفة من الوطن خلال 24 ساعة الأخيرة، حسب ما افاد به بيان من الحماية المدنية.

وسجلت أثقل حصيلة بولاية وهران بوفاة 01 شخص وإصابة 02 أخرين بجروح على إثر إنقلاب سيارة على مستوى الطريق الولائي رقم 41 ببلدية بوفاتيس دائرة واد تليلات. كما سجلت وحدات الحماية المدنية خلال نفس الفترة 2277 تدخل في عـدة مناطق من الوطن على إثر تلقي مكالمات الاستغاثة من طرف المواطنين، هذه التدخلات شملت مختلف مجالات أنشطة الحماية المدنية سواء المتعلقة بحوادث المرور، الحوادث المنزلية، الإجلاء الصحي، إخماد الحرائق والأجهزة الأمنية ...الخ. 

و قامت وحدات الحماية المدنية بالتدخل من أجل تقديم الإسعافات الأولية لـ 09 اشخاص جراء استنشاقهم لغاز أحادي الكربون المنبعث من وسائل التدفئة ومسخن الحمام في كل من ولاية سطيف 07 أشخاص و ولاية سيدي بلعباس 02 شخصين، تم التكفل بالضحايا في عين المكان ونقلهم في حالة مستقرة إلى المراكز الاستشفائية.

للعلم، تدخلت عناصر الحماية المدنية على إثر 02 حالات لتسممات غذائية، الأولى بولاية البيض تسمم 17 تلميذ بالمدرسة الابتدائية ربيع الميلود ببلدية البيض والحالة الثانية بولاية أدرار يتعلق بـ 08 تلاميذ بمدرسة الابتدائية موشي بوجمعة، تم التكفل بالضحايا في عين المكان من طرف مصالح الحماية المدنية ثم تحويلهم المستشفيات المحلية لتلقي العلاج الضروري.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي