محلي

الجزائرية ايبو تتأهل إلى الدور الثالث في بطولة كاس دايكن للتنس

بعد فوزها على منافستها الأمريكية داشا ايفانوف

 تواصل لاعبة التنس الجزائرية ايناس ايبو، تألقها في منافسة "كاس دايكن" المتواصلة فعالياتها بمدينة انطاليا التركية، بعد فوزها على منافستها الأمريكية داشا ايفانوف بنتيجة شوطين لصفر (2-0)، لتقتطع بذلك تأشيرة التأهل الدور الثالث من المنافسة.

وواجهت اللاعبة الجزائرية الشابة متاعب كبيرة في حسم الشوط الاول لصالحها 7-6 ( 9-7)، قبل ان تعود بقوة في الشوط الثاني الذي فازت به بسهولة نسبيا (6-3) في مقابلة  استغرقت  ساعة و 48 دقيقة .

 ومعلوم، أن ايناس ايبو التي بدأت تسترجع لياقتها تدريجيا، كانت قد تفوقت في الدور الأول على الأوكرانية ديانا كودان بنتيجة شوطين لشوط واحد ( 7-5 ، 2-6، 6 -3). وتعد هذه الدورة الخامسة من سلسلة (كأس دايكن) التي تشارك فيها ايبو بأنطاليا، والتي أقصيت فيها بشكل مبكر في الثلاث الاولى، قبل ان تتمكن من تحسين نتيجتها نسبيا ببلوغ الدور نصف النهائي في النسخة الرابعة التي شكلت فرصة سانحة للاعبة الجزائرية من أجل استئناف المنافسة بشكل ايجابي بعد غياب دام عدة أسابيع جراء إصابة.

 وعلى غرار الدورات الاربعة الاولى، ستقام منافسات دورة انطاليا الرابعة التي رصدت لها جوائز مالية مقدرة ب000ر15 دولار أمريكي، بالميادين الترابية لستارليغت روسور، وستعرف مشاركة لاعبات من مختلف انحاء العالم (استراليا والولايات المتحدة الامريكية، الهند والصين واليابان).

إلياس. ل

من نفس القسم محلي