محلي

أسعار النفط ترتفع بفعل التوترات الدولية

تتجه لتحقيق أقوى مكاسبها لهذا الشهر

ارتفعت أسعار النفط مجددا أمس وباتت في طريقها لتحقيق أول مكاسب أسبوعية هذا الشهر مع زيادة التوتر في الشرق الأوسط المخاوف من تعطل الإمدادات.

وزادت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 38 سنتا أو 0.5 في المائة عن آخر إغلاق لها إلى 73 دولارا للبرميل. وهذه هي الجلسة الرابعة على التوالي التي يرتفع فيها برنت. وارتفع الخام 3.4 في المائة هذا الأسبوع ليكون بصدد تحقيق أول مكاسبه في ثلاثة أسابيع. ولم تكن عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط أقل حظا من سابقتها، إذ صعدت هي الأخرى ولكن 46 سنتا أو 0.7 في المائة إلى 63.32 دولار للبرميل. وارتفعت عقود الخام الأمريكي أيضا لليوم الرابع على التوالي لتصبح في طريقها لتسجيل مكاسب أسبوعية نسبتها 2.7 في المائة، وذلك للمرة الأولى في أربعة أسابيع. واستفادت أسعار النفط هذا الأسبوع من تراجع الإمدادات من جانب الولايات المتحدة وأوبك، وسط ترقب إشارات متباينة بشأن حل الخلاف التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

 وكان إنتاج النفط الأمريكي في الأسبوع المنتهي في 10 ماي سجل تراجعاً للأسبوع الثاني على التوالي وذلك بمقدار 100 ألف برميل يومياً ليسجل مستوى 12.1 مليون برميل يومياً. وأعلنت منظمة أوبك في الأسبوع الجاري تراجع إنتاجها بشكل طفيف في أفريل الماضي وذلك بمقدار 3 آلاف برميل يومياً إلى 30.031 مليون برميل يومياً، ويترقب المستثمرون اجتماع لجنة المراقبة الوزارية بأوبك في السعودية يوم 19 ماي الجاري، لمراجعة مستويات الإنتاج.

الوكالات

 

من نفس القسم محلي