محلي

مختصرات من الولايات

ورڨلة: وفاة 3 دركين في انحراف سيارتهم 

لقي 3 دركيين حتفهم إثر حادث مرور وقع أمس الأول الخميس بالطريق الوطني رقم 03 في جزءه الرابط بين حاسي مسعود وتڨرت ولاية ورڨلة. وحسب معلومات من مصالح الحماية المدنية فإن الحادث وقع على بعد 60 كلم عن حاسي مسعود، وتمثل في إنحراف وانقلاب سيارة للدرك الوطني. ما أسفر عن وفاة دركي في عين المكان فيما تم نقل الجرحى الآخرين للمستشفى الحجيرة اين لفظ الدركين المصابين انفاسهم الاخيرة في ذات المستشفى.

 

سعيدة: انتشال جثة إمرأة من داخل بئر

انتشلت فرقة الإنقاذ للوحدة الثانوية للحماية المدنية، بعين الحجر، في سعيدة، أمس جثة امرأة، من داخل بئر، بمزرعة نعار كروم، ببلدية عين الحجر. الضحية، في عقدها الرابع، حولت جثتها إلى مستشفى أحمد مدغري، لإخضاعها لتشريح الطبيب الشرعي لتحديد أسباب وفاتها، بينما فتحت فرقة الدرك الوطني تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 

البويرة: إنقاذ عائلة من الموت المحقق اختناقا بالغاز

تمكن أعوان الحماية المدنية لبلدية الهاشمية على بعد 18 كلم جنوب مقر ولاية البويرة، من إنقاذ عائلة من موت محقق إثر تعرض أفرادها لآلام في الرأس جراء استنشاقها لغاز أحادي أكسيد الكربون المنبعث من داخل مطبخ مسكنهم المتواجد بمدينة الهاشمية حسبما علم لدى مصالح الحماية المدنية. وأوضح ذات المصدر بأن الوحدة الثانوية للحماية المدنية لبلدية الهاشمية تدخلت بحي "120 مسكن" بنفس المدينة من أجل إسعاف وإنقاذ عائلة مشكلة من الأب والأم وأبنائهما (بنتين وابن) تعرضوا لآلام في الرأس جراء استنشاقهم لغاز أحادي أكسيد الكربون بغرف نومهم بالمنزل أثناء العودة للنوم بعد السحور.  وأشار ذات المصدر إلى أن الحادث نجم عن تسرب للغاز من الحنفية المتواجدة بمطبخ المسكن.  وقد تم إسعاف وإجلاء المصابين نحو العيادة متعددة الخدمات لبلدبة الهاشمية في حين تم تحويل الأم نحو مستشفى البويرة مع العلم أن حالتهم ليست خطيرة استنادا إلى نفس المصدر.

 

قالمة: العثور على جثة شيخ مرمية

عثرت مصالح الحماية المدنية لبلدية بن جراح بولاية ڨالمة، عن جثة تعود لشيخ في عقده السابع من العمر. وحسبما أفاد به بيان لذات المصالح أمس فإن الجثة تعود للمدعو "ب-ب" يبلغ من العمر 70سنة. حيث وجد جثة هامدة بمنطقة جبل ماونة، أمام ألعاب عين الصفراء، استنادا لدات المصدر. وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية بنقل جثة الضحية على متن سيارة الإسعاف الخاصة بها، وتحويله لمصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة العمومية الاستشفائية الحكيم عقي بقالمة، يُبرز البيان.

 

خ. س

من نفس القسم محلي