محلي

توقيف 3 متورطين سرقوا 67 مليون سنتيم خلال عملية بيع سيارة

استعانوا بالأسلحة البيضاء لتنفيذ مخططهم

عالجت مصالح أمن ولاية الجزائر، قضية تكوين جمعية اشرار لغرض ارتكاب السرقة، حيث تمّ توقيف شخصين سرقا مبلغ ماليا قدره (67) مليون سنتيم من ضحية خلال عملية بيع مركبة.

قضية الحال عالجتها مصالح الأمن الحضري الثاني ببن عكنون التابع لأمن المقاطعة الإدارية بوزريعة وذلك على اثر شكوى تقدم بها احد المواطنين، مفادها تعرّضه للسرقة من قبل شخصين سلبا منه مبلغا ماليا قدره (67) مليون سنتيم باستعمال أسلحة بيضاء محظورة وعلى متن سيارة سياحية،  لتباشر ذات العناصر تحريّاتها حول وقائع الجريمة، حيث شوهدت السيارة التي استعملت في الاعتداء على الضحية مركونة بأحد الأحياء، بعد التحري عن هوية صاحبها وتحديدها، تم توقيفه خصوصا بعد ان تعرّف عليه الضحية، حيث تبين انه مسبوق قضائيا، كما عثر بحوزته على مبلغ مالي قدره (2.8) مليون سنتيم، في حين عثر بداخل مركبته على اسلحة بيضاء محظورة.

 في السياق ذاته، اعترف المشتبه فيه بهوية شريكه في العملية، الذي تبين انه ابن عمه، تم توقيفه رفقة مشتبه فيه ثالث، كانوا قد خططوا لسرقة المبلغ المالي من الضحية بعد ابرام صفقة بيع سيارة بينهم.

بعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا اين أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

وداد. ع

 

من نفس القسم محلي