محلي

تفكيك شبكة لترويج "الكوكايين" بالعاصمة

مع توقيف 3 أشخاص وحجز كمية من المخدرات ومبالغ مالية معتبرة

تمكنت مؤخرا مصالح الأمن التابعة لولاية الجزائر العاصمة من تفكيك شبكة لترويج الكوكايين تتكون من ثلاثة أشخاص كما تم حجز كمية من هذه المخدرات ومبالغ مالية وهواتف نقالة كانت تستخدم في نشاط هذه الشبكة.

وحسب بيان لذات السالك النظامي فقد أوقفت مصالح أمن ولاية الجزائر، ثلاث أشخاص مشتبه فيهم في قضية المتاجرة بالمخدرات الصلبة، حيث تم حجز 395 غرام من "كوكايين" بالإضافة إلى سيارتان سياحيتان، 5 هواتف نقّالة، ومبلغ مالي قارب الـ 700 مليون سنتيم ومبالغ مالية معتبرة من العملة الصعبة. تفاصيل القضية تعود لورود معلومات لمصالح الامن بوجود شبكة تروج مخدرات الكوكايين على مستوى بعض أحياء العاصمة لتتحرك مصالح الامن وتجري تحقيقات معمقة اين تمكّنت، مصالح الشرطة القضائية، خلال عملية جدّ نوعية، من توقيف ثلاث أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و44 سنة على مستوى عدّة أحياء بالعاصمة. بتهمة جناية المتاجرة بالمخدرات الصلبة وذلك في إطار جماعة إجرامية منظّمة، مع مخالفة التشريع الخاص بالصرف و حركة رؤوس الأموال. 

كما توصلت ذات المصالح إلى محجوزات أخرى على غرار 6.5 غرام من القنب الهندي و ميزان إلكتروني و مبلغ مالي بالعملة الوطنية قارب (700) مليون سنتيم و مبالغ من العملة الصعبة تمثلت في(54625) أورو، (23172) دولار أمريكي، (9170) ليرة إنجليزية، (3910) دولار كندي، (1000) ليرة لبنانية، (165) دينار تونسي، (20) فرنك سويسري، سيارتان سياحيتان، (05) هواتف محمولة، (03) جوازات سفر جزائرية وجواز سفر صادر عن دولة أجنبية. وباستكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقت.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي