محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: القبض على جماعة أشرار يقودها المكنى " جوني " 

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من توقيف عصابة أشرار متكونة من 03 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 28 و 48 سنة، تمتهن ترويج المخدرات على مستوى شارع الحرية  ببجاية، العملية تمت إثر ورود معلومات حول حيازة المدعو/ ع- ن المكني" جوني " لكمية معتبرة من المخدرات (كيف معالج) يتاجر بها ويخفيها بمقر إقامته، و بعد التأكد من صحة المعلومات تم ترصد المشتبه فيه وتتبع جميع تحركاته ليتم توقيفه بشارع الحرية وسط مدينة بجاية، وبعد عملية تفتيش مسكنه أسفرت العملية عن حجز كمية من الكيف المعالج يقدر وزنها بـ 130 غرام، عملية التحقيق مع المشتبه فيه أفضت إلى تحديد شركائه ويتعلق الأمر بكل من المدعو / ي- س المكنى "بولخانة "، 48 سنة،  مسبوق قضائيا، والمدعو / م- أ المكنى " ميجا " ، 28 سنة، المقيمين ببجاية، ملف جزائي أنجز ضد المشتبه فيهم لأجل قضية حيازة المخدرات (كيف معالج) وعرضها للبيع بطريقة غير مشروعة، العود، وتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا الذي أحالهم على جلسة المثول الفوري أين صدر أمر إيداع في حق المشتبه فيه الرئيسي فيما أستفاد شريكيه من إجراءات الإستدعاء المباشر.

 

الشلف: انتشال جثة طفلة من مسبح مائي

انتشلت وحدة الحماية المدنية بالشلف جثة طفلة في الربيع السابع من عمرها بعدما عُثر عليها جثة هامدة تطفو فوق الماء بمسبح أحد الفنادق بالولاية، حيث حُملت إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى، في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا في الحادثة لمعرفة أن كان الحادث غير متعمد أم أنها قضية إجرامية.

 

البيض: مقتل شخص وإصابة آخر في حادث مرور

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر في حادث مرور، وقع أمس، ببلدية الغاسول بالبيض. وحسبما أفادت به المديرية الولائية للحماية المدنية، فإن الحادث وقع في حدود الساعة والسابعة والنصف صباحا، عقب إنحراف وانقلاب سيارة سياحية. وقد خلف الحادث وفاة شخص يبلغ من العمر 39سنة وإصابة آخر في 27 ربيعا بجروح متفاوتة الخطورة. أين تم تحويل جثة القتيل نحو مصلحة حفظ الجثث لمستشفى محمد بوضياف بعاصمة الولاية. في حين نقل المصاب لمصلحة الإستعجالات الطبية والجراحية لنفس المستشفى لتلقي العلاج. من جهتها فتحت مصالح الأمن المختصة تحقيقا في ملابسات الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي