الثقافي

طلاب الفنون الجميلة يكشفون عرض "ابن الشعب"

هي أعمال تعكس القدرة الإبداعية لهؤلاء الرسامين الشباب الذين يتابعون تكوينا

تم افتتاح أمس أول بالجزائر العاصمة عرض جماعي يجمع أعمال حوالي أربعين طالبا بالمدرسة العليا للفنون الجميلة و هي أعمال تعكس القدرة الإبداعية لهؤلاء الرسامين الشباب الذين يتابعون تكوينا، و يرتكز هذا العرض المنظم بعنوان "ابن الشعب" بمعرض الفنون بديوان رياض الفتح على الرسم و الصور إضافة إلى الفن الرقمي.

و من بين الأعمال المقترحة أثناء هذا العرض "ضيق في القلوب" لإيهاب حمزة فلفي و "الروحانية" لمريم فطيمة مركمال و لوحات معاصرة بأنماط مختلفة بالقلم و القلم الفحمي و حتى الألوان المائية.

و عرضت دهية كيشو لوحة بعنوان "الصراحة" و هي لصق في خلفية سوداء قريبة من اللوح على الزجاج تتضمن مخططات لصور منجزة بالقلم.

و من جهتها, تعمل الفنانة صوفيا ريم عمارة على ظروف المرأة و علاقتها بالمجتمع في لوحتها المسماة "لا ديشيني" و التي رسمت فيها امرأة مكبلة بالعديد من السلاسل الرمزية، كما برزت المظاهرات الشعبية, التي تتواصل في العديد من المدن, في أعمال الطلبة مثل الذي قدمته مريم البار و التي عرضت من خلاله ملصقات من صور الجرائد لتعيد تشكيلها على شكل تمثال الحرية أو مثل الصور التي أخذتها الفنانة باسمين وعلي خلال المظاهرات بالجزائر العاصمة.

و تتواصل فعاليات هذا العرض الى غاية ال 25 ماي الجاري على مستوى معرض الفنون "لو باون (الطاووس)".

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي