محلي

مختصرات من الولايات

انقطاع الغاز عن 500 زبون ببرج الكيفان بالعاصمة

سجلت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بالحراش بالجزائر العاصمة  أمس  انقطاعا في خدمة التزويد بالغاز عن 500 زبون بمنطقة "علي صادق1" ببرج الكيفان بسبب التعدي على أنبوب الغاز.و جاء في بيان للمديرية أن هذا الحادث وقع على الساعة 8 صباحا و تسببت فيه شركة  مناولة التابعة لمديرية الأشغال العمومية لولاية الجزائر و التي كانت تقوم  بأشغال على مستوى الطريق الولائي المزدوج رقم 145.و تنقلت الفرق التقنية لمديرية توزيع الكهرباء و الغاز بالحراش على الفور الى  عين المكان من اجل اصلاح العطب بصفة نهائية.و يبقى الرقم 3303 الخاص بمركز المكالمات لمديرية توزيع الكهرباء و الغاز  بالحراش بالجزائر العاصمة تحت تصرف الزبائن طيلة ايام الاسبوع و على مدار 24  ساعة.

 

الجلفة: اكتشاف 4 رؤوس حمير بالمفرغة العمومية ومصالح الدرك تفتح تحقيقا 

فتحت مصالح الدرك الوطني مؤخرا تحقيقات معمقة حول اكتشاف 4 رؤوس حمير مرمية في المفرغة العمومية لولاية الجلفة بمنطقة قرية بنيلي. وحسب نفس المصدر فإن مصالح الدرك تحركت وفق شكوى من طرف أحد المواطنين على أساس أن هناك 4 رؤوس حمير مرمية داخل المفرغة العمومية، أين تم فتح تحقيق معمق حول كيفية وصولها إلى المفرغة العمومية، ومن جهة أخرى يحتمل أن تكون لحوم الحمير قد وزعت في الأسواق المغطاة وكذا الأسواق الأسبوعية، حيث يتم بيعها على أساس أنها لحوم مفرومة حتى لا يتم التعرف عليها. وتجدر الإشارة إلى أن مصالح التجارة غائبة تماما، عن أداء مهامها مثلما جرت في كل رمضان بمباشرة التفتيش ومراقبة الأسواق الجوارية والمحلات وذلك من خلال الفوضى التي تعيشها الأسواق المغطاة للمدينة، ناهيك عن عدم تدخل مصالح أعوان قمع الغش ومراقبة الأسعار، من أجل وضع حد لهؤلاء الباعة الفوضويين.

 

البليدة: توقف المشتبه فيه في قضية سرقة رعية صينية

تمكنت مصالح أمن والية البليدة مؤخرا، من إيقاف المشتبه فيه في قضية التحطيم العمدي لأملاك الغير متبوع بالسرقة من داخل المركبة، التي راح ضحيتها رعية أجنبية من جنسية صينية، حيث أكد بيان للمديرة العامة للأمن الوطني أن التحريات مكنت عناصر الأمن من الوصول للمشتبه فيه في تحطيم ملك الغير متبوع بالسرقة راح ضحيتها رعية صيني اين تم توقيف المتهم وتقديمه أمام نيابة الجمهورية المختصة، أين صدر في حقه أمر إيداع بالحبس.

 

بشار: توقيف 4 تجار مخدرات وحجز أزيد من 82 كلغ كيف معالج 

أوقفت مفرزة للجيش الوطني الشعبي بالتنسيق مع مصالح الأمن الوطني، ببشار، 4 تجار مخدرات وحجزت 82,7 كيلوغرام من الكيف المعالج ومركبتين سياحيتين. وحسب بيان لوزارة الدفاع الوطني، ضبطت مفرزة أخرى، شخصا بحوزته كيلوغرام واحد من نفس المادة بعين تموشنت. كما أوقفت مفارز للجيش الوطني الشعبي، خلال عمليات متفرقة بكل من تمنراست وبرج باجي مختار 5 منقبين عن الذهب. وحجزت 29 مولدا كهربائيا و17 مطرقة ضغط و3 أكياس من خليط الحجارة وخام الذهب. بالإضافة إلى معدات تفجير، في حين تم توقيف 14 مهاجر غير شرعي بتمنراست وتمكنت وحدة لحراس السواحل، إثر عملية بحث وإنقاذ بحري على بعد ميل بحري واحد شمال رأس كاب كاربون بوهران. من إنقاذ (16) مهاجر غير شرعي كانوا على متن قارب مطاطي على وشك الغرق. في حين تم إحباط محاولة هجرة غير شرعية لـ 14 شخصا آخرين كانوا على متن قارب تقليدي الصنع بنفس المنطقة.

 

خ. س

من نفس القسم محلي