الثقافي

"مغارة العجب العجيب" تثير إعجاب الجمهور في عرضها الشرفي

موجهة لفئة الأطفال

نالت مسرحية "مغارة العجب العجيب" الموجهة للأطفال التي قدم عرضها الشرفي مساء أمس أول بقاعة "سينماتيك" سوق أهراس إعجاب الجمهور الذي تفاعل مع جميع فصولها.

و تروي هذه المسرحية التي تعتبر أول إنتاج لجمعية "فنار" للإبداع لسوق أهراس و التي استغرقت مدة عرضها 45 دقيقة في جو وديكور مشوق و وسط حضور غفير للجمهور الذين اكتظت بهم القاعة، قصة الصراع بين الخير والشر في هذه المغارة.

و استنادا لمؤلف ومصمم ومخرج هذا العمل المسرحي الفنان الشاب محمود قلمامي فإن هذه المسرحية تبرز القيم السامية على غرار السلام و المحبة في إطار بيداغوجي موجه للأطفال بغية غرسها في نفوسهم.

و قد تألقت كل من الممثلة المحترفة من المسرح الجهوي لقسنطينة، ليندة غنام، ورياض جفافلية، الذي مثل في عديد الأعمال على المستوى الوطني وكذا الممثلتين المبتدئتين، شيماء دحوي وأسماء رحال، في أداء الأدوار المسندة إليهم حيث أبدعوا في العرض وسط تصفيقات الجمهور الذي كان مؤلفا أيضا من عديد الوجوه الثقافية لمدينة طاغست.

وأشرف على تنفيذ سينوغرافيا هذا العمل المسرحي المبدع نبيل شكيرو و تقني الإضاءة يزيد رويبي و مصممة الملابس حنان بن ناصر كما تمت الإشارة إليه .

وقد اعتمد المخرج قلمامي في هذا العمل المسرحي على ديكور قريب في تصميمه للواقع وسط أضواء خافتة شدت إليها انتباه و إعجاب جمهور القاعة .

يذكر أن هذا العمل المسرحي الذي يعتبر أول إنتاج لجمعية "فنار" للإبداع لسوق أهراس التي تأسست مؤخرا يهدف أساسا إلى الارتقاء بالفن في جميع مجالاته، حسب ما قاله مخرج هذا العمل المسرحي محمود قلمامي، الذي افاد بأنه سيتم "قريبا" إعداد عدة أعمال فنية أخرى من شأنها تحريك الفعل الثقافي بهذه الولاية الحدودية وكذا ترقية وتطوير الفن المسرحي وتفعيل الطاقات المبدعة وإعطاء فرصة للاحتكاك بفرق فنية أخرى وتبادل الخبرات في هذا المجال لاسيما وأن مسؤولي قطاع الثقافة أعدوا برنامجا ثريا لإحياء سهرات ليالي رمضان.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي