محلي

الجزائر في صدارة ترتيب البطولة الإفريقية للجيدو

مؤقتا برصيد 10 ميداليات

يتصدر المنتخب الجزائري (ذكور-اناث) للجيدو الترتيب العام للبطولة الافريقية أواسط التي جرت بالعاصمة السينغالية داكار، برصيد 10 ميداليات (3 ذهبيات، 5 فضيات وبرونزيتين).

ويتقدم "الخضر" على المغرب، صاحب المركز الثاني بذهبيتين، فضية وثلاث برونزيات، ثم تأتي تونس (ذهبية واحدة، فضية واحدة وثلاث برونزيات)، وتوج بالذهب كل من محمد أمين طاهرة (اقل من 60 كلغ)، دريس مسعود رضوان (اقل من 66 كلغ) ومبروك عبد القادر (اقل من 73 كلغ)، أما الفضيات فقد كانت من نصيب أحمد مهيبل (اقل 66 كلغ)، كريم أوجان (اقل من 73 كلغ) عند الذكور ولمياء سعود (اقل من 48 كلغ)، وخديجة بخيرة (اقل من 57 كلغ) وصبرين العربي (اقل من 63 كلغ) لدى الفتيات، كما حققت الجزائر برونزيتين بفضل كل من عبد الله رموش (اقل من 81 كلغ) وحورية قدور (اقل من 48 كلغ).

من جهتهما، عجزت المصارعتان ديهية بن شعلال وأميرة غزلان سمراء عن بلوغ أدوار متقدمة، واكتفتا بالصف السابع. وبإمكان الجزائر الحفاظ على الصدارة بذهبيات جديدة، حيث سيخوض بعض المصارعين لقاءاتهم النهائية على غرار هشام أنور حاشد (أكثر من 100 كلغ)، لويزة ايشعلال في وزن اقل من 78 كلغ ومعمري مروة في أكثر من 78 كلغ. وتشارك الجزائر بـ 18 مصارعا (9 ذكور و9 فتيات) في هذه المنافسة.

وتشهد هذه التظاهرة حضور 115 مصارع من بينهم 51 فتاة يمثلون 17 بلدا، ويتعلق الأمر بالجزائر والسنغال (البلد المنظم)، بوركينا فاسو، الكاميرون، الرأس الأخضر، التشاد، الكونغو الديمقراطية، مصر، الغابون، غانا، كوت ديفوار، مالي، المغرب، تونس، جنوب إفريقيا، الطوغو وزيمبابوي.

وتأتي بطولة الأواسط بعد بطولة الأشبال التي عرفت مشاركة 14 بلدا من بينها الجزائر التي حصدت 17 ميدالية من بينها 4 ذهبيات، 3 فضيات و10 برونزيات وانهت المنافسة في المركز الثاني خلف تونس (5 ذهبيات و4 فضيات وبرونزيتين) وأمام مصر (4 ذهبيات و3 فضيات و8 برونزيات). وشارك في منافسة صنف الأشبال التي جرت يومي 2 و3 ماي، 96 مصارعا من بينهم 41 فتاة.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي