محلي

وضع حيز الخدمة لأول مكتب بريدي متنقل

تندوف:

دخل أمس أول حيز الخدمة أول مكتب بريدي متنقل بولاية تندوف في إطار تقريب البريد من المواطن  حسبما لوحظ من أمام مقر ولاية تندوف .

ويتوفر هذا المكتب البريدي المتنقل الذي أشرفت السلطات الولائية على إشارة انطلاقه على جميع الخدمات البريدية التي يمكن أن يقدمها أي مكتب بريدي ثابت وفقا للشروحات المقدمة من قبل مسؤولي وحدة مصالح البريد بالولاية .

ويندرج هذا الإجراء الجديد ضمن البرنامج المسطر من قبل المديرية العامة لبريد الجزائر من أجل توسيع الشبكة البريدية من جهة وإيصال الخدمات البريدية لجميع المواطنين من جهة أخرى، بما في ذلك المناطق التي لا توجد بها مكاتب بريدية ثابتة تسمح بتغطية احتياجات المواطنين، كما أوضح رئيس المصلحة التقنية لوحدة بريد الجزائر بتندوف عمر قلاوي .

وسيقدم هذا المكتب البريدي المتنقل مختلف التسهيلات المتعلقة بالمعاملات المالية، إيداع الرسائل ووغيرها من الخدمات الأخرى المرتبطة بتسديد فواتير الكهرباء والحوالات بكل أريحية .

ويعمل هذا المرفق الجديد وفقا لنفس التوقيت الزمني المعمول به عبر المكاتب البريدية الثابتة، فضلا عن إمكانية تمديد فترات عمله إلى ساعات أخرى حسب الاحتياجات على غرار شهر رمضان الذي سطر له برنامج يشمل تقديم الخدمات للمواطنين عبر عدد من الأحياء ما بعد ساعات الإفطار.

وقد استحسن بعض المواطنون الذين أدلوا بشهادات ل"وأج" تخص وضع هذا المكتب البريدي المتنقل حيز الخدمة، معتبرينه مكسبا يعزز عصرنة قطاع البريد بهذه الولاية التي تعاني في كثير من الأحيان من الانقطاعات في شبكة الانترنت التي تعتمدها مصالح البريد في تقديم خدماتها للمواطنين.

من نفس القسم محلي