محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: إصابة سيدتين بجروح في انهيار أجزاء شرفة

أصيبت سيدتين بجروح خفيفة، خلال انهيار وسقوط جرف شرفة من الطابق الخامس على مستوى شارع حماني ارزقي رقم 1، بالعاصمة.وحسب ما نشره رئيس بلدية الجزائر الوسطى، عبد الحكيم بطاش، على فيسبوك، فقد انهار جرف شرفة من الطابق الخامس على مستوى شارع حماني ارزقي رقم 1، بالعاصمة. وحسب بطاش، تسبب الانهيار في جروح خفيفة لسيدتين من المارة، هما "ت.وثيقة" و "ت. يمينة". وقد تم نقلهما على جناح السرعة إلى المستشفى الجامعي مصطفى باشا، أين تلقتا العلاج وخرجتا سالمتين.

 

تلمسان: حجز أزيد من 3 كلغ كيف معالج 

تمكنت مؤخرا عناصر أمن ولاية تلمسان من حجز 3 كلغ و30 غ من الكيف المعالج وتوقيف 3 أشخاص ببلدية تلمسان. وحسب بيان لمصالح الأمن، أمس فأن العملية جاءت إثر دوريات لعناصر الشرطة التابعة لـفرقة مكافحة المخدرات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بالأمن الولائي بحي القلعة العليا وإخضاع 3 أشخاص كانوا في حالة سكر لعملية التلمس الجسدي. تم ضبط بحوزة أحد هؤلاء الأشخاص 40 سنة على 42 قرص مهلوس وسكين من الحجم الكبير، يضيف المصدر نفسه. والعثور بعد تفتيش مسكنه الواقع بالحي المذكور على الكمية السالفة الذكر من الكيف المعالج على شكل ثلاثون صفيحة وستة قطع مختلفة الأحجام، بالإضافة إلى 16 قرصا مهلوسا، وفق ذات المصدر. تم تقديم الأشخاص الثلاثة الموقوفين أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان، الذي أمر بإيداع الشخص الذي عثر بمنزله على الكيف المعالج الحبس المؤقت ووضع الشخصين الآخرين تحت الرقابة القضائية كما أشير إليه.

 

مستغانم: الدرك يفكك ورشة لصناعة البارود ويحجز معداتها

تمكنت المجموعة الإقليمية للدرك الوطني بمستغانم، من تفكيك ورشة سرية لصناعة البارود، وحجز المعدات التي كانت تستعمل لصناعة هذه المادة بطريقة غير شرعية، حسبما علم أمس من خلية الاتصال والعلاقات العامة لذات المجموعة. وجاءت العملية بعد توقيف سيارة نفعية ببلدية إستيدية، تم خلالها حجز6 كيلوغرامات من مادة البارود، كانت مخبأة بإحكام ومموهة داخل هذه السيارة. ومكنت التحقيقات التي أجرتها المجموعة الإقليمية للدرك الوطني من اكتشاف مصدر هذه الذخيرة وتفكيك ورشة سرية لصناعة البارود وحجز مختلف المواد والمعدات التي كانت تستعمل في صناعة هذه المادة بطريقة غير قانونية. كما قامت ذات المجموعة بتوقيف أربعة أشخاص وتقديمهم للجهات القضائية المختصة التي أمرت بإيداع أحدهم المؤسسة العقابية فيما وضع المشتبه فيهم الثلاثة الآخرين تحت الرقابة القضائية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي