محلي

استمرار الإضراب الجوي بشرق ووسط البلاد

مع تسجيل أمطار رعدية تتعدى 25 ملم على عدد من الولايات

    • 46 جريح في حادثي إحراف حافلتين للنقل بكل من ولايتي قسنطينة وسكيكدة

 

حذّرت مصالح الأرصاد الجوية أمس في نشرية خاصة من تساقط أمطار رعدية على الولايات الوسطى والشرقية ستستمر لغاية فجر اليوم، وحسب ذات النشرية، فإن الولايات المعنية هي: تيزي وزو، البويرة، بجاية، جيجل، برج بوعريريج، سطيف، سكيكدة وعنابة. بالإضافة إلى ولايات الطارف، قالمة، سوق اهراس، أم البواقي، قسنطينة، ميلة وباتنة. وتمتد صلاحية النشرية إلى غاية فجر اليوم السبت. كما حذّرت مصالح الأرصاد الجوية، ، من استمرار تساقط أمطار رعدية غزيرة على المناطق الوسطى وحسب بيان ذات المصالح فإن الولايات المعنية هي: تيبازة، العاصمة، البليدة، بومرداس، البويرة وتيزي وزو. وستستمر في التساقط غلى غاية فجر اليوم السبت.

 

    • 46 جريح في حادثي إحراف حافلتين للنقل بكل من ولايتي قسنطينة وسكيكدة

 

إلى ذلك تسبب حادتي مرور منفصلين وقعا في كل من ولاية قسنطينة وسكيكدة في إصابة 46 شخص بجروح متفاوتة الخطورة حيث وقعا الحادثين بسبب انحراف حافلات للنقل جراء السرعة المفرطة وسوء الأحوال الجوية.

الحادث الأول وحسب ما ذكرته مصالح الحماية المدنية وقع بالطريق الوطني رقم 3 الرابط بين قسنطينة وقالمة، وتمثل في انحراف حافلة نقل تلاميذ من ولاية قالمة، ما أدى إلى إصابة 30 تلميذ بجروح متفاوتة الخطورة الحافلة كانت متجهة إلى حديقة التسلية لولاية باتنة، انحرفت عن الطريق مما أدى إلى انقلابها صبيحة أمس.

وحسب معلومات أولية فأن الحادث وقع سبب سوء الأحوال الجوية وطبيعة المنطقة المعروفة بالمنعرجات من أمام المقر الامني لبلدية أولاد رحمون وحسب مصادر فأن سبب انقلاب الحافلة تعود الى عدم تخفيض السرعة في المنعرجات اثناء رداءة الاحوال الجوية ومن جهتها، تدخلت فرقة الحماية المدنية التابعة لبلدية الخروب، فور وقوع الحادثة، وقد تم نقل التلاميذ المصابين الذين تتراوح اعمارهم بين 15 و 18 سنة الى مستشفى محمد بوضياف بالخروب فيما فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد الاسباب الحقيقية للحادثة.

من جانب اخر وفي سياق منفصل تسبب حادث مرور شهده مدخل الغربي لمدينة جمال برمضان ولاية سكيكدة على إصابة 16 شخص بجروح متفاوتة الخطورة، حيث جاء الحادث بسبب حافلة نقل جماعي، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية على موقع الحادث على جناح السرعة حيث تم نقل الجرحى للعيادة المتعددة الخدمات بجمال برمضان، فيما فتحت مصالح الامن تحقيق لمعرفة ملابسات الحادث وأسبابه.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي