محلي

إختام البطولة الوطنية للكاراتيدو اليوم بالعاصمة

المنافسات جرت بمشاركة أكثر من 800 مصارع ومصارعة

انطلقت أمس الأول فعاليات البطولة الوطنية للكاراتيدو، (أكابر/ذكور -إناث) بالقاعة المتعددة الرياضات طاهر بلخضر بالشراقة بمشاركة 822 مصارع من ضمنهم 298 مصارعة بحضور خبير تحكيمي افريقي ودولي واستخدام تقنيات الفيديو لأول مرة، ي حين ستختتم هذه المنافسة اليوم السبت.

واتسمت هذه البطولة بتطبيق تقنية الفيديو والنقل المباشر على شبكة الانترنت، والتي تستخدم لأول مرة في البطولات المحلية على مستوى العربي والافريقي، عبر أحد المواقع الإلكترونية. وسبق هذه البطولة التي ستتواصل الى غاية مساء اليوم تربص تكويني لفائدة الحكام الجزائريين، والذي أشرف عليه الخبير الدولي والافريقي، المغربي، زيتوني مطيوط، الذي يشغل منصب رئيس لجنة التحكيم في الكنفيدرالية الافريقية وعضو الاتحاد الدولي للكاراتي دو.

وصرح هذا الخبير ل"واج" "أجرينا دورة لفائدة الحكام الجزائريين، بمشاركة أكثر من 200 حكم متربص، حيث خضعوا الى اختبارات نظرية ثم تطبيقية. صحيح أنه لا يمكن تقييمهم في مثل هذه الدورة لأنها ليست دولية، لكن هناك العديد من الحكام الجزائريين من يحكمون البطولات الافريقية كما يوجد عدد لا يستهان به من الحكام ممن يمتلكون شارات دولية وهو ما يشرف الاتحاد الجزائري".

وتقام النهائيات اليوم السبت، وذلك باعتماد نظام تنقيط جديد أشرفت على اعداده الاتحادية الجزائرية للكاراتي دو.

وكشف رئيس الاتحادية الجزائري، للكاراتي دو سليمان مسدوي أن هيئته تتطلع الى تنظيم دورات دولية كبرى في المستقبل باستخدام تقنية الفيديو والنقل المباشر التى استعملت لأول مرة في البطولة الوطنية (أكابر/ذكور-اناث)، معبرا عن تفاؤله بتحقيق هذا المبتغى في المستقبل.

إلياس. ل

من نفس القسم محلي