محلي

مختصرات من الولايات

الوادي: توقيف متورطين في جرائم سرقة بسوق ليبيا

تمكن عـناصر الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية الوادي خلال الأيام القليلة الماضية، من الإطاحة بعصابة تتكون من شخصين في العقد الثالث من العمر ينحدرون من المنطقة يمتهنون السرقة بالنشل بسوق ليبيا، وفق ما أفاد به بيان لمصالح الأمن الولائي. تفاصيل العملية تعود إلى تلقي ذات المصلحة، لمعلومات تفيد بوجود شخصين يمتهنان السرقة بالنشل بسوق ليبيا، مستغلين الازدحام الشديد للسوق لاستهداف ضحاياهم. بناءا على المعلومات المستقاة، تم وضع خطة محكمة أسفرت عن توقيف المشتبه فيهم متلبسين بجرم سرقة مبلغ مالي من العملة الوطنية مقدر بـ 7000دج، ليتم إعداد ملفات قضائية عن قضية السرقة بالنشل في حالة تلبس وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

عين تيموشنت: تفكيك شبكة مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة وحجز 1000 قرص 

تمكنت عناصر الدرك الوطني بعين تموشنت، من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في ترويج الأقراص المهلوسة تتكون من أربعة أشخاص وحجز 1000 قرص مهلوس. كما تمكنت ذات المصالح، من حجز سيارتين بوثائق مزورة، هاته العملية التي مكنت من تفكيك شبكة تنشط بكامل إقليم الولاية، القضية وحسب بيان لذات السالك النظامي جاءت عقب استغلال عناصر الدرك لمعلومات حول نشاط مشبوه لأشخاص في إقليم بلديات شعبة اللحم، سيدي بن عدة، عين تموشنت، حمام بوحجر وبني صاف. وعليه تّم توقيف أحد أفراد الشبكة متلبسا قبل أن تفضي باقي التحقيقات لتوقيف باقي المتورطين من عناصر الشبكة.

 

قالمة: توقيف باروني مخدرات وحجز 300 قرص مهلوس

نجحت، صبيحة أمس، عناصر الدرك الوطني بفرقة قلعة بوصبع بولاية قالمة، في توقيف بارونين، يتراوح عمرهما ما بين 23 و30 سنة. حيث أسفرت العملية عن حجز 300 قرص مهلوس ومبلغ مالي معتبر من عائدات الإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية. ليتم تحويلهما على مقر الفرقة، لاستكمال الإجراءات القانونية، بعد إخطار الجهات القضائية وحسب المعلومات المتوفرة فإن توقيف البارونين وحجز الحبوب المهلوسة، جاء بعد ورود معلومات دقيقة. مفادها وجود أشخاص يقومون ببيع وترويج مؤثرات عقلية لشباب المنطقة، استدعى الامر التحرك وفتح تحقيق أمنى معمق. أفضى إلى الوصول إلى البارونين بعد عملية ترصد وتتبع خطواتهما، أين تم حجز 300 قرص مهلوس وقطع صغيرة من الكيف المعالج ليتم تحرير محاضر سماع في حق البارونين، بعد تحويلهما على مقر الفرقة، لغرض تقديمهما امام الجهات القضائية المختصة اقليما. للنظر في التهم الموجهة إليهما والمتعلقة أساسا في حيازة وترويج المؤثرات العقلية بطريقة غير شرعية.

 

خ. س

من نفس القسم محلي