الثقافي

تكريم المتوجين بمسابقة فرسان الخط العربي بتلمسان

قيمت أعمالهم من قبل خطاطين و أستاذة في التربية الفنية

تم أمس أول تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الأولى في الطبعة الخامسة لمسابقة فرسان الخط العربي المنظمة بدار الثقافة "عبد القادر علولة" بتلمسان في إطار شهر التراث .

و تحصلت التلميذة عبد السلام سارة من متوسطة حمناش محمد ببلدية فلاوسن على المرتبة الأولى متفوقة على التلميذتين عيساني نور الإيمان من متوسطة العيدوني محمد بقرية "العجايجة" (بلدية جبالة) و براهمي منال من متوسطة حمناش محمد صاحبتي المرتبتين الثانية و الثالثة على التوالي في هذه المسابقة المنظمة من طرف المتحف العمومي الوطني للخط الإسلامي لتلمسان بالتنسيق مع مديرية التربية.

و تم خلال حفل الاختتام عرض الأعمال المشارك بها و التي تضمنت كتابة عبارة "شعب الجزائر مسلم" من طرف 34 تلميذا مشاركا في نهائي هذه المسابقة التي انطلقت تصفياتها منذ فبراير الماضي عبر 8 متوسطات بولاية تلمسان.

و تم تقييم الأعمال المشارك بها في مسابقة فرسان الخط العربي من طرف خطاطين و أستاذة في التربية الفنية.

وتم منح شهادات و لوحات رقمية و هدايا رمزية للفائزين الأوائل و تكريم الطفل معاذ عجاج من بلدية تلمسان الفائز في المسابقة الوطنية لحفظ القرآن الكريم "مزامير داوود" بالجزائر العاصمة .

كما تضمنت مراسيم حفل الاختتام تقديم ألعاب للخفة وأناشيد و ابتهالات من طرف أطفال الكشافة الإسلامية الجزائرية و عرض شريط وثائقي حول نشاطات المتحف العمومي الوطني للخط الإسلامي بتلمسان عبر المتوسطات المشاركة في هذه المسابقة.

مريم. ع

من نفس القسم الثقافي