محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: توقيف شخص تورط في قضية حيازة مؤثرات عقلية بمطار الولاية

تمكنت عناصر فرقة شرطة الحدود الجوية بمطار عبان رمضان بجاية خلال هذا الأسبوع من معالجة قضية تتعلق بحيازة أقراص مهلوسة، العملية جاءت بعد قدوم أحد المسافرين من باريس إلى مطار بجاية وبعد إخضاع أمتعته المدفوعة والمؤشر عليها من طرف عناصر الشرطة العاملة على مستوى قاعة الوصول الدولي ضبط بداخل حقيبته على 180 قرص مهلوس من نوع LEVENTIRACETAM 500 mg، ويتعلق الأمر بالمدعو/ س ي، 27 سنة، وقد أنجز ملف جزائي ضد المعني بالأمر وتم تحويله إلى السلطات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة.

 

النعامة: إصابة 45 شخصا بحالات تسمم غذائي

أعلنت إدارة مستشفى الإخوة شنافة بالمشرية في النعامة، عن استقبالها 45 شخصا بمصلحة الإستعجالات، أصيبوا بحالات تسمم غذائي. وأوضح المصدر، أنه تم التكفل بجميع هذه الحالات بعد وضعها تحت المراقبة الطبية لتغادر جميعها المستشفى صباح أمس، بعد تماثلها للشفاء التام. وأمر المستشفى باتخاذ التدابير الضرورية، ورفع عينات من المأكولات التي تناولها المصابون من أجل إجراء التحاليل المخبرية لمعرفة أسباب هذا التسمم الغذائي. ومن جهتها فتحت مصالح أمن دائرة مشرية تحقيقا حول سبب حالات التسمم المسجلة، حيث كشفت نتائج التحقيق الأولي لذات المصالح أن هذه الحالات مرتبطة جلها باستهلاك حلويات تم إقتناؤها من نفس المحل ببلدية مشرية، تضيف مصالح الأمن.

 

عين الدفلى: قتيل وثمانية جرحى في حادث مروري

لقي شخص حتفه وأصيب ثمانية أشخاص آخرين في حادث مرور وقع أمس الأول بالطريق الوطني رقم 4 العابر لولاية عين الدفلى حسبما علم من مصالح الحماية المدينة. وقع الحادث استنادا لذات المصدر في المكان المسمى "دوار نغازا" في بلدية سيدي لخضر عندما اصطدمت بقوة حافلة ركاب تعمل على خط عين الدفلى -حجوط بسيارة سياحية كانت تسير في الاتجاه المعاكس ما تسبب في وفاة سائق السيارة وإصابة ثمانية ركاب من الحافلة (تتراوح أعمارهم بين 18 و54 سنة) بجروح، أضاف المصدر. وتم نقل الجرحى إلى مصلحة الاستعجالات الطبية بمستشفى مدينة عين الدفلى وتحويل جثة الضحية إلى مصلحة حفظ الجثث بذات المستشفى. من جهتها فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا لتحديد الأسباب الحقيقية وراء هذا الحادث.

 

البليدة: وفاة طفلين غرقا في سد مائي 

لقي طفلين حتفها غرقا إثر سقوطهما بسد مائي يبلغ ارتفاعه 6 أمتار وعرضه 15 مترا، وهو ملك لأحد المستثمرين بمنطقة بن صالح التابعة لبلدية وادي العلايق التابعة لولاية البليدة وحسب ما أكدته أمس مصالح الحماية المدنية فان الحادث جاء على إثر سقوط الضحية الاول المدعو سمير رزاني 3 سنوات رفقة ابنة عمته المدعوة بلعيش مريم 4 سنوت أثناء لعب بالقرب حاجز المائي، حيث تدخلت مصالح الحماية المدنية من أجل إنقاذ الضحيتين اللذان وجدتا ميتتين اين تم انتشال الجثث في حين فتحت مصالح الامن تحقيقا في القضية.

خ. س

من نفس القسم محلي