محلي

تفكيك شبكتين لترويج المخدرات بكل من الشلف وسيدي بلعباس

مع حجز كمية من "الكيف المعالج" والأقراص المهلوسة ومبالع مالية

تمكنت مصالح الشرطة القضائية، في كل من الشلف، وسيدي بلعباس في عمليتين منفصلتين من تفكيك شبكتين لترويج المخدرات حيث اسفرت هذه العمليات على توقيف 7 أشخاص من بينهم امرأتين بتهمة المتاجرة وترويج المخدرات مع حجز كمية من المخدرات وعدد من الأقراص المهلوسة مع مبالغ مالية تمثل عائدات ترويج هذه السموم.

العملية الأولى جاءت من تنفيذ مصالح الشرطة القضائية، في ولاية الشلف استغلالا لمعلومات تحصلت عليها الفرقة الجنائية، تفيد بقيام أشخاص بتخزين ونقل كميات من المخدرات، لغرض البيع والمتاجرة بين ولايات غرب وشرق البلاد. وبعد إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، ومباشرة الأبحاث، أسفرت العملية عن توقيف 3 أشخاص، تبلغ أعمارهم ما بين 31 و57 سنة. وضبط بحوزتهم على كمية من الكيف المعالج، تقدر بـ 48 كلغ، هم بصدد نقلها من إحدى ولايات الغرب لبيعها وترويجها بشرق البلاد. 

مع حجز مركبة تحمل ترقيم إحدى ولايات الغرب، كانت تستعمل في عملية النقل. وكذا إسترجاع هواتف نقالة ولوحات ترقيم السيارات، بالإضافة إلى مبلغ مالي يقدر بـ 73 مليون سنتيم يعتبر من عائدات البيع والترويج. وبعد استيفاء ملف الإجراءات الجزائية في حق المشتبه فيهم، أحيلوا أمام الجهات القضائية. 

وفي عملية منفصلة تمكنت أيضا قوات الشرطة بفرقة البحث، والتدخل التابعة لأمن سيدي بلعباس من تفكيك شبكة خطيرة، متكونة من أربعة أشخاص في العقد الثالث من العمر بينهم امرأتين. لتورطهم في الحيازة على المخدرات والمؤثرات العقلية لغرض المتاجرة فيها. العملة جاءت لاستغلالا لمعلومات وصلت للفرقة الأمينة تمكنت على إثرها من توقيف المشتبه بهم مع حجز كمية من المخدرات وعدد من الأقراص المهلوسة. ناهيك عن مبالغ مالية قدرت بـ 43 مليون سنتيم تعتبر من عائدات ترويج هذه السموم. في حين تم تقديم المتهمين أمام النيابة أين صدرت في حقهم أوامر إيداع.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي