محلي

وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بجروح في حادثي مرور بمستغانم

بعد اصطدام سيارة بشجرة وحافلة للنقل العمومي بثلاث سيارات وجدار مسكن

خلف حادثي مرور خطيرين وقعا أمس بولاية مستغانم وفاة شخصين وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسبما أستفيد من المديرية الولائية للحماية المدنية.

وأوضح المصدر أن الحادث الأول وقع صباح أمس بالطريق الوطني رقم 23 الرابط بين ولايتي مستغانم وغليزان بعد اصطدام سيارة بشجرة بمنطقة "كليزات" التي تقع بين بلديتي سيرات وماسرة، وتعرضت الضحية (32 سنة) لنزيف حاد وإصابات خطيرة بمختلف أطراف الجسم تم نقلها على إثرها إلى المؤسسة الاستشفائية لماسرة أين لفظت أنفاسها الأخيرة، يضيف نفس المصدر.

كما تسبب خلل ميكانيكي لحافلة للنقل العمومي في انحرافها عن الطريق واصطدامها بثلاث سيارات ثم بجدار أحد المساكن مما أدى الى وفاة شخص وإصابة 23 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، حسب حصيلة أولية للحماية المدنية. 

وتم -وفقا لذات المصدر- نقل المتوفي وهو سائق تابع للمؤسسة العمومية للنقل الحضري وشبه الحضري لمدينة مستغانم وكذا اسعاف المصابين بعين المكان ونقلهم إلى الاستعجالات الطبية الجراحية بمستشفى مستغانم. وقامت على الفور المصالح الصحية لمستشفى "ارنستو شي قيفارا" بمستغانم بتسخير كافة طواقمها الطبية وشبه الطبية للتكفل بالجرحى والاستعانة بسيارات إسعاف الخواص من أجل التكفل الجيد بجميع الحالات التي تعرضت لجروح وكسور وصدمات نفسية. 

و ذكر رئيس مصلحة الوقاية بمديرية الصحة والسكان لولاية مستغانم الدكتور محمد بن أحمد في تصريح لوأج أن معظم المصابين وبعد تلقيهم للعلاج غادروا مصلحة الاستعجالات الطبية الجراحية ما عدا 8 حالات فقط بقيت تحت المراقبة الطبية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي