محلي

مختصرات من الولايات

الجزائر العاصمة: حجز (2.1) كلغ من القنب الهندي

وضعت مصالح أمن ولاية الجزائر، حدّا لنشاط مجموعة إجرامية مختصّة في المتاجرة بالمخدرات من نوع القنب الهندي، حيث تمّ توقيف (04) أشخاص مشتبه فيهم، مع حجز (2.1) كلغ من القنب الهندي، (04) أسلحة بيضاء محظورة ألعاب نارية، سيارة سياحية ومبلغ مالي قدره (20) مليون سنتيم، قضية الحال عالجتها فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية باب الوادي وذلك على إثر معلومة أمنية مؤكّدة، مفادها تواجد بعض الأشخاص بقطاع الاختصاص، يتاجرون في المخدرات من نوع القنب الهندي، على اثر ذلك تمّ وضع خطّة محكمة للإيقاع بالمشتبه فيهم، بعد تحديد هويّتهم واستنادا لإذن بتمديد الاختصاص تمّ توقيف المشتبه فيهم الذين تراوحت أعمارهم بين (35 و 45) سنة، كما تم حجز (2.1) كلغ من القنب الهندي، (04) أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأحجام والأنواع، ألعاب نارية من نوع (بوق)، سيارة سياحية ومبلغ مالي قدره (20) مليون سنتيم، وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض ملفات المشتبه فيهم على الجهات القضائية المختصة للنظر فيها.

 

تلسان: حجز 66 كيلوغرام من الكيف المعالج

أطاحت قوات الشرطة لأمن ولاية تلمسان بجمعية أشرار تنشط في الاتجار غير الشرعي بالمخدرات، متكونة من 04 أشخاص مشتبه فيهم وحجز 66 كيلوغرام من الكيف المعالج كانت موجهة للترويج، حيثيات هذه العملية التي نفذتها عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية لبني بوسعيد بالتنسيق مع عناصر أمن ذات الدائرة، تمت على إثر استغلال معلومات مفادها وجود 04 أشخاص مشتبه فيهم بصدد نقل كمية معتبرة من الكيف المعالج على متن إحدى المركبات، بعد تحديد مواصفاتها وتقفي تحركاتها، تم وضع خطة أمنية سمحت  بتوقيف المركبة، وبإخضاعها لعملية التفتيش الدقيق عثر بداخلها على ثلاث حقائب ظهرية وحزمتين من الكيف المعالج، قدر وزنها بـ 66 كيلوغرام، ليتم تحويل الموقوفين والمحجوزات للمصلحة وفتح تحقيق في القضية، وبعد استكمال إجراءات التحقيق تم تقديم المشتبه فيهم أمام وكيل الجمهورية المختص إقليميا.

 

وهران: حجز 2225 خرطوشة عيار 16-12 وتوقيف مسبوق قضائي 

تمكنت عناصر من فرقة البحث والتحري الثانية بأمن وهران من توقيف مسبوق قضائي يبلغ من العمر 52 سنة. الموقوف، وحسب بيان لذات السلك النظامي متورط في قضية الاقتناء والحياة بدون رخصة من اجل الاتجار غير المشروع في الذخيرة الحية من الصنف الخامس. العملية النوعية لذات الفرقة تمت بناء على تحريات واسعة حول نشاط المتورط. وبعد استصدار إذن بالتفتيش من الجهات القضائية لمسكنه تم حجز 2225 خرطوشة عيار 16_12 ملم من الذخيرة الحية داخل مستودع.  فيما تم استرجاع مبلغ مالي قدر بـ 120 مليون سنتيم.

 

غليزان: توقيف شخصين اختطفا قاصرا 

تمكنت مصالح الدرك الوطني لبلدية عمي موسى في غليزان من توقيف شخصين اثنين اختطفا فتاة قاصرا تبلغ من العمر 15 سنة وتقطن ببلدية أولاد يعيش. وتتمثل حيثيات الحادثة، أن القاصر بعد خروجها من المتوسطة التي تدرس فيها، قام الشخصان بإركابها عنوة في سيارتهما من نوع ڨولف، ما جعل والدها يستنجد بالدرك عبر الخط الأخضر، فطوق رجال الأمن كل المنافذ، ما دفع بالخاطفين إلى تحرير الفتاة والفرار، لكن وبالأوصاف التي قدمتها الفتاة لمصالح الأمن، أُلقي القبض عليهما، وقدما لوكيل الجمهورية الذي وضعهما رهن الحبس.

 

خ. س

من نفس القسم محلي