محلي

الإطاحة بمروج للمؤثرات عقلية والمواد الصيدلانية الممنوعة بقسنطينة

مع حجز كمية من هذه المواد ومبالغ مالية

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بأمن ولاية قسنطينة من توقيف شخص يبلغ من العمر 27 سنة لتورطه في قضية حيازة مؤثرات عقلية والمواد الصيدلانية بصورة غير مشروعة قصد البيع والتوزيع.

 حسبما أفادت به ذات المصالح فإن حيثيات القضية تعود إلى معلومات مؤكدة وردت للفرقة تفيد بقيام أحد المشبوهين بترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بأحد أحياء مدينة قسنطينة. عليه تم تكثيف التحريات والأبحاث والتي أثمرت بعد الاستغلال الجيد للمعلومات المتحصل عليها بتحديد هوية هذا الأخير ومكان نشاطه الذي يرتكز على مستوى حي لوصيف "بيكاسو، الخطة العملية المحكمة والتطويق الجيد للمكان مكن من توقيف هذا الأخير أسفل المستشفى الجامعي ابن باديس وبحوزته 16 علبة دواء من نوع نوروماد، بالإضافة إلى مبلغ مالي، كما مكن تفتيش مقري سكن المعني بحيين مختلفين من المدينة بناء على إذن من السلطة المختصة من حجز كمية أخرى تقدر بـ14 قنينة دواء سائل مخدر من نوع سولبيريد، بالإضافة إلى04 علب تحوي 80 قرص من مختلف المؤثرات العقلية، ليتم تحويله إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية اللازمة، حسب ذات المصدر.

العملية النوعية التي قادتها الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بالما مكنت من حجز 400 قرص من المؤثرات العقلية والمواد الصيدلانية بالإضافة الى 14 قنينة تحوي محلول سائل مخذر من نوع سولبيريد و كذا مبلغ مالي. بعد الانتهاء من مجريات التحقيق تم تقديم هذا الأخير أمام النيابة المحلية وفق ملف إجراءات جزائية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي