محلي

استكمال تنفيذ المخطط الاستراتيجي لتهيئة الولاية وتحسين الخدمة العمومية

والي العاصمة:

أكد والي العاصمة الجديد عبد الخالق صيودة, أنه سيعمل على استكمال تنفيذ المخطط الاستراتيجي لتهيئة وتعمير ولاية الجزائر الممتدة إلى غاية 2035 بالموازاة مع السهر على تحسين خدمة عمومية ذات جودة للمواطنين.

قال الوالي صيودة بمناسبة استلامه مهامه الجديدة كوالي ولاية الجزائر خلفا لعبد القادر زوخ, أنه سيحرص على "مبدأ استمرارية الإدارة و ديمومة المرافق العامة" و أنه "عازم على مواصلة تنفيذ المخطط الاستراتيجي للتهيئة و التعمير الذي شرع فيه منذ 2009 و إلى غاية 2035".

و اعتبر الوالي في كلمة ألقاها أمام ممثلي السلك الأمني و أعضاء المجالس المنتخبة الولائية و البلدية و بحضور المدراء التنفيذيين و ممثلي المجتمع المدني, أن المشاريع الكبرى المندرجة في اطار المخطط الاستراتيجي لتطوير العاصمة هدفها "الارتقاء" بالعاصمة, مشيرا إلى ما  شرع في تجسيده فعليا لاسيما "تحسين  النقل, هيكلة النسيج الحضري, إعادة و تنشيط المركز التاريخي للعاصمة و كذا إعادة التوازنات الإيكولوجية و المحافظة على الاراضي الفلاحية", على حد قوله.

كما شدد على ضرورة "تسخير كل الامكانات بعقلانية و انضباط لتحسين الخدمة العمومية", داعيا  المنتخبين المحليين و كذا نواب الغرفتين إلى "خدمة الساكنة", من خلال "تحري الشفافية" و العمل على تقديم خدمة عمومية "تكون فيها الجودة و الجوارية حقيقة وليست مجرد شعار" .

و في الشق التنموي و الاقتصادي للعاصمة, أكد الوالي عزمه على "اطلاق كل المبادرات لتهيئة مناخ ملائم لتعبئة شاملة للطاقات الاستثمارية و لتحسين جاذبيتها الاقليمية و تحسين ميزتها التنافسية" و معتبرا أن دوره هو "خلق القيمة المضافة" التي ستوفر للساكنة فرص عمل اوفر و مستوى معيشي.

وقد التزم الحضور دقيقة صمت ترحما على أرواح ضحايا العمارة المنهارة بالقصبة السفلى, حيث "طمئن" الوالي بالمناسبة الأسر المتضررة بالقول "إن الولاية و السلطات العمومية لن تقصر  و لن تدخر أي جهد للتكفل بالوضعية" في إشارة منه إلى حالة البنايات المهترئة.

و اغتنم الوالي الجديد فرصة لقائه عبد القادر زوخ ليؤكد أن الوالي السابق كانت له "بصمة واضحة في تجسيد المخطط الاستراتيجي الطموح و تحقيق مكتسبات تنموية و ثورة جمالية للعاصمة".

بدوره قال زوخ إنه منذ توليه مهام إدارة شؤون العاصمة في نوفمبر 2013 كان هدفه هو "خدمة الصالح العام" و لأن للعاصمة خصوصيتها – يضيف-  فإنه "اجتهد لانجاز أشياء كبيرة لصالحها".

يذكر أن انهاء مهام عبد القادر زوخ جاء عقب حركة جزئية في سلك الولاة والولاة المنتدبين التي أجراه رئيس الدولة عبد القادر بن صالح مؤخرا وفقا لأحكام المادة 92 من الدستور  وفق بيان لرئاسة الجمهورية.

من نفس القسم محلي