محلي

أكثر من 30 عارضا في صالون الطالب والآفاق الجديدة

سيدي بلعباس:

عرفت الطبعة الثامنة لصالون الطالب والآفاق الجديدة المنظم بجامعة "جيلالي اليابس" لسيدي بلعباس مشاركة أكثر من 30 عارضا من الوطن فضلا عن دول أجنبية على غرار روسيا وتونس وكندا.

وشهد هذا الصالون مشاركة طلبة المدارس العليا والخاصة ومعاهد التكوين المهني والنوادي العلمية والطلابية فضلا عن ممثلين عن مختلف مؤسسات دعم تشغيل الشباب على غرار الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والصندوق الوطني للتأمين على البطالة إلى جانب دار المقولاتية.

واستنادا إلى المشرف على تأطير هذا الصالون صوفي زكي فإن هذه التظاهرة العلمية فضلا عن كونها فضاء لعرض مختلف المنتجات الطلابية تتضمن أنشطة تدريبية وورشات عمل تسمح بتنمية قدرات الشباب.

وأضاف ذات المصدر أن الهدف من تنظيم هذا الصالون يكمن في توفير فضاء ملائم لتبادل الخبرات ما بين مختلف الطلبة من داخل وخارج الوطن فضلا عن شرح والتعريف بمختلف الآليات والمزايا الممنوحة للطلبة في إطار استحداث مؤسسات صغيرة ومتوسطة.

كما يسمح الصالون للمؤطرين لنشر الفكر المقولاتي في أوساط الطلبة وتقديم لهم الدعم وتوجيههم وكذا حثهم على تجسيد مشاريع خاصة بهم لاستحداث مؤسسات متوسطة ومصغرة وتوفير فرص العمل.

وشكل هذا الصالون المنظم بمبادرة لجامعة "جيلالي اليابس" لسيدي بلعباس فرصة أمام النوادي الطلابية والمؤسسات الشبابية لعرض مختلف المنتجات التي لاقت استحسانا لدى مسئولي أجهزة التشغيل.

من نفس القسم محلي