محلي

مختصرات من الولايات

وفاة 6 أشخاص واصابة 343 آخرون خلال أسبوع

لقي 6 اشخاص حتفهم وأصيب 343 آخرون في 296 حادث مرور بالمناطق الحضرية خلال الفترة الممتدة من 16 الى 22 من الشهر الحالي، حسب ما افادت به حصيلة لمصالح الامن الوطني.وأوضح ذات المصدر أنه بالمقارنة مع الحصيلة المسجلة في الاسبوع الماضي فقد أنخفض عدد الوفيات بناقص 7 حالات فيما ارتفع عدد الجرحى ب 37 وفي عدد الحوادث ب 27 حادثا. وترجع أسباب هذه الحوادث بالدرجة الأولى إلى العنصر البشري بنسبة تفوق 90 بالمائة، نتيجة عدم احترام مسافة الأمان، الإفراط في السرعة، الإرهاق وعدم التركيز عند السياقة.

 

بومرداس: القبض على موظف احتال على المواطنين

تمكنت الفرقة الاقتصادية والمالية بأمن ولاية بومرداس من توقيف موظف بإحدى مديريات الولاية بتهمة النصب والاحتيال على العديد من المواطنين. ويتعلق الأمر بالمدعو "ع.ج"، الذي كان يوهم ضحاياه بإمكانية منحهم سكنات وعقارات وكذا محلات تجارية مقابل تسديدهم مبالغ مالية معتبرة واستلامهم وصولات إيداع مؤشرة بالختم الخاص بالمديرية، التي أودعت شكوى ضده لدى المصلحة، وفق ما أفاد به بيان لمصالح الأمن الولائي. حيث اكتشف مدير المديرية لأفعال هذا الموظف الذي استغل وظيفته للقيام بعمليات التزوير واستعمال المزور، من خلال استقباله للعديد من المواطنين الذين يستفسرون عن ملفاتهم التي أودعوها، وفق ذات المصدر. بعد إنجاز ملف قضائي ضد المعني تم تقديمه أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بومرداس الذي أمر بإيداعه بالمؤسسة العقابية تيجلابين عن تهمة إساءة استغلال الوظيفة، التزوير واستعمال المزور، النصب، استعمال أختام صحيحة عن طريق الغش، يضيف المصدر ذاته.

 

أدرار: وفاة شخص وإصابة 6 آخرين في حادث مرور بزاوية كنتة 

خلف حادث مرور خطير، وقع ليلة أمس الأول الخميس، على مستوى الطريق الوطني رقم 6 بالقرب من قصر تبركانت ببلدية زاوية كنتة حوالي 70كلم جنوب أدرار، مقتل شخص وإصابة 6 آخرين. الحادث وقع إثر اصطدام بين ثلاث سيارات من نوع شوفرولي واكسنت وسيارة رباعية الدفع 4×4، حسب ما أوضحته مصالح الحماية المدنية بأدرار. وعلى إثرها تدخلت مصالح الحماية المدنية، لإسعاف ونقل الضحايا إلى مستشفى المنطقة. بينما فتحت مصالح الدرك الوطني، تحقيقا لمعرفة وتحديد أسباب الحادث الأليم.

 

سطيف: هلاك شخصين في حادثي سير منفصلين 

هلك شخصان في حادثي سير منفصلين وقعا عبر إقليم ولاية سطيف حسب ما علم من المديرية المحلية للحماية المدنية. وأوضح المكلف بالاتصال و الإعلام بذات المديرية النقيب أحمد لعمامرة لوأج أن آخر هذين الحادثين وقع صباح الخميس بحي الحاسي (شرق مدينة سطيف) على الطريق الوطني رقم 5, أودى بحياة شخص (49 سنة) بعين المكان بعد أن دهسته مركبة سياحية. وأضاف بأن الحادث الثاني وقع الأربعاء هلك فيه سائق جرار فلاحي يبلغ من العمر 42 سنة بعد انقلاب الجرار و ذلك بدوار "الزيات" ببلدية عين عباسة شمال سطيف وقد تكفلت فرق النجدة لوحدتي الحماية المدنية لكل من سطيف وعين آرنات بنقل الجثتين إلى مستشفى سطيف بعد استكمال التحقيقات الميدانية لمصالح الدرك الوطني.

 

خ. س

من نفس القسم محلي