محلي

تفكيك شبكة للمتاجرة بالمخدرات وحجز 1547 مؤثر عقلي بالعاصمة

تتكون من ثلاثة أشخاص

تمكّنت مصالح أمن ولاية الجزائر، من توقيف ثلاث أشخاص مشتبه فيهم كانوا بصدد إتمام صفقة بيع وشراء المخدرات الصلبة، حيث اسفرت العملية على حجز1547 مؤثر عقلي مع مبلغ مالي ليتم توجيه الموقفين للتحقيق مع امر بإيداعهم الحبس المؤقت من طرف وكيل الجمهورية.

وحسب بيان ذات المصالح، فقد تمكنت فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي من تفكيك شبكة للمتاجرة بالمخدرات مع حجز1547 مؤثّر عقلي، ومبلغ 3.3 مليون سنتيم.  وتعود وقائع القضية لتلقي ذات السلك النظامي معلومة أمنية، مفادها عزم مجموعة من الشباب، إعداد صفقة بيع وشراء للمخدرات الصلبة وكذا المؤثرات العقلية بأحد أحياء قطاع الاختصاص، مستغلين في ذلك عطلة نهاية الاسبوع.

واستنادا لهذه المعلومات قامت عناصر من فرقة الشرطة القضائية التابعة لأمن المقاطعة الإدارية حسين داي بإعداد خطّة أمنية محكمة مدعمّة بدوريات شرطة، لغرض الايقاع بالمشتبه فيهم الثلاث. حيث تمّ الترصّد لأحدهم، وهو بصدد استكشاف منطقة تنفيذ الصفقة على متن سيارة سياحية.

بعدها التقى ببقية المشتبه فيهم، ليتم مداهمتهم وإلقاء القبض عليهم في حالة تلبّس، حيث تم حجز بحوزتهم 128) مؤثّر عقلي، 261 قرص مخدّر صلب من نوع "الاكستازي"، بالإضافة الى مبلغ مالي قدره (3.3) مليون سنتيم.

وبعد استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها، تمّ عرض المشتبه فيهم على وكيل الجمهورية المختص إقليميا، أين أمر بإيداعهم الحبس المؤقّت.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي