محلي

مختصرات من الولايات

بجاية: تفكيك جماعة أشرار مختصة في سرقة المنازل بمدينة تيشي

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية لأمن دائرة تيشي التابعة لأمن ولاية بجاية خلال هذا الأسبوع من تفكيك شبكة إجرامية مختصة في سرقة المنازل اقترفوا عدة سرقات خاصة على مستوى حي تاسيفت بتيشي، العصابة تتكون من أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 18 و25 سنة، تفاصيل العملية جاءت بعد تلقي مصالح الشرطة عدة شكاوي بخصوص تعرض منازل للسرقة بالكسر من طرف مجهولين، وبعد تحريات معمقة ومعاينة مسارح الجريمة ومراقبة جميع المشتبه فيهم المعروفين في قضايا مماثلة، وكذا استغلال الوسائل التقنية والعلمية الحديثة، تم تحديد هوية أحد المشتبه فيهم أين تم إيقافه وبعد التحقيق معه ومواجهته بالأدلة العلمية التي تدينه تم التوصل إلى كشف هوية باقي أفراد الشبكة وإيقافهم، وبعد استكمال جميع الإجراءات القضائية تم إنجاز ملف جزائي ضد المشتبه فيهم لأجل قضية تكوين جمعية أشرار، السرقات المتعددة المقترنة بظروف التعدد، الكسر، التسلق، الليل، وتم تقديمهم أمام وكيل الجمهورية لدى محكمة بجاية المختص إقليميا، أين صدر في حقهم أمر إيداع.

 

تيزي وزو: غرق طفل في مجمع مائي بقرية فلاحية 

لقي عشية أمس الأول طفل يبلغ من العمر 11 سنة مصرعه غرقا بمجمع المائي، الواقع بالقرية الفلاحية محبوبة التابعة لبلدية تيميزار بتيزي وزو. اين قام بعض مواطني المنطقة حوالي الخامسة زوالا، من اخراجه جثة هامدة، قبل وصول مصالح الحماية المدنية، لنقله لمصلحة حفظ الجثث بالمؤسسة الاستشفائية بعزازقة. وقد باشرت المصالح الامنية بدورها في فتح تحقيق لمعرفة حيثيات الحادثة المريعة التي راح ضحيتها ابن 11 عاما، والتي تبقى ظروف غرقه مجهولة. وقد وجهت مصالح الحماية المدنية نداء لكل الاولياء التوخي بالحيطة والحذر ومراقبة ابناءهم على هذه المجمعات المائية والآبار التي يستعملها فلاحي المنطقة لسقي اراضيهم التي يجب هم بدورهم ان يؤمنونها لكيلا يصل إليها الأطفال.

 

غليزان: مصرع شخص دهسته شاحنة ببلدية الحمادنة

لقي شخص مصرعه مساء أمس الأول بعدما دهسته شاحنة ببلدية الحمادنة (ولاية غليزان)، حسبما علم من مصدر استشفائي. وأوضح المصدر ذاته أن الحادث وقع على مستوى الطريق الوطني رقم 4 بالمنطقة المسماة " البرايجية" ببلدية الحمادنة بعد أن دهست شاحنة شخص كان بصدد اجتياز الطريق. ونجم عن الحادث وفاة الضحية (61 سنة) بعد نقله من طرف أعوان الحماية المدنية بالمؤسسة العمومية الاستشفائية أحمد فرانسيس لوادي ارهيو. من جهتها فتحت المصالح الأمنية تحقيقا في ملابسات الحادث.

 

وهران: حملة تحسيسية لمصالح الامن تحت شعار "حتى نحمي أطفالنا المتمدرسين " 

نظمت أمس مصالح الان لولاية وهران حملة تحسيسية لفائدة أطفال عدد من المدارس الابتدائية بالولاية تحت شعار "حتى نحمي أطفالنا المتمدرسين "، وحسب بيان للمديرة العامة للأمن الوطني فأن الحملة تندرج في إطار استراتيجية مصالح الامن من اجل ترسيخ الثقافة المرورية لدى الفئة الناشئة وقد شملت الحملة التحسيسية التلاميذ المتمدرسين  علي مستوى المدرسة الابتدائية " بوديفة الحبيب " والمدرسة الابتدائية "المجاهد بالبنة قدور" بحي البركي بوهران، اين قدم أعوان للشركة درسا نموذجيا في السلامة المرورية مع توزيع مطويات على التلاميذ تتضمن إرشادات سلامة خاصة ما تعلق بقطع الطريق واستعمال ممر الراجلين.

 

خ. س

من نفس القسم محلي