محلي

توقيف أجنبيان ضمن شبكة لتزوير العملة الوطنية والأجنبية

العملية تمت من طرف مصالح الأمن الحضري 16 لوهران

تمكنت مصالح أمن ولاية وهران من تفكيك شبكة وطنية لتزوير العملة الوطنية والصعبة حيث تم توقيف شخصين متورطين وهما رعيتان اجنبيتان متورطان في تزوير مبالغ مالية معتبرة من العملة الوطنية والأجنبية لغرض طرحها للتداول.

وحسب بيان لمصالح الأمن الولائي أمس فقد تم مؤخرا تفكيك شبكة لتزوير العملة الصعبة والمحلية حيث تمت العملية من طرف مصالح الأمن الحضري 16 لوهران، وتم توقيف رعيتين أجنبيتين من جنسيات إفريقية يبلغان من العمر 30 و34 سنة. متورطين في قضية التزوير واستعمال المزور مع الحيازة على أدوات ومعدات التزوير للعملة الوطنية والصعبة لغرض طرحها للتداول فيما تم حجز معدات التزوير، وحسب ذات البيان فقد تمت عملية التوقيف بناء على تحريات ذات المصالح حول وجود شخصين من جنسيتين مختلفتين يقومان بتحويل أحد المساكن بوسط مدينة وهران لورشة سرية للتزوير واستعمال المزور ليتم استصدار إذن بالتفتيش من الجهات القضائية للمسكن.

وتم حجز بداخل المنزل جهاز إعلام آلي بجميع لواحقه وقصاصات ورقية تستعمل في تزوير العملة ومسحوق يستعمل لذات الغرض بالإضافة إلى لفات من ورق الألمنيوم وورق بلاستيكي و10 هواتف نقالة ومبلغ مالي بالعملة الوطنية 6.000 دج وآخر بقيمة 2.000 فرنك افريقي إضافة إلى جهاز استقبال الأنترنت، يضيف المصدر ذاته. وتم تحرير ضدهما إجراء قضائي أحيلا بموجبه على العدالة حيث صدر في حقهما أمر بالإيداع رهن الحبس المؤقت، في حين تم استكمال التحقيقيات من أجل توقيف باقي أفراد الشبكة خاصة وأن القضية تتعلق بتزوير عملة صعبة.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي