محلي

أزيد من 110 مليون دج لإقتناء معدات طبية حيوية لفائدة هياكل الصحة بغرداية

سمح هذا التمويل المالي باقتناء أربعة ماسحات ضوئية بالأشعة السينية

رصد غلاف مالي بقيمة 110 مليون دج لإقتناء أحدث المعدات الطبية الحيوية  لفائدة الهياكل الإستشفائية بولاية غرداية ، حسبما علم من مسؤولي مديرية الصحة و السكان وإصلاح المستشفيات .

سمح هذا التمويل المالي باقتناء أربعة (4) ماسحات ضوئية بالأشعة السينية موجهة لكل من مستشفيي متليلي و المنيعة (270 كلم جنوب عاصمة الولاية) ، و للعيادتين الصحيتين لمدينة زلفانة و حي ثنية المخزن (غرداية) إلى جانب ثلاثة (3) أجهزة كشف بالأشعة السينية عادية لفائدة العيادات الطبية لحاسي القارة و المنيعة والمنطقة الحضرية حاج مسعود ( الضاحية الشرقية بعاصمة الولاية ) ، وفقا لما أوضح  ل"وأج" مدير القطاع .

كما تم تسليم خمس (5) أجهزة موجات فوق الصوتية ثلاثة منها مزودة بمسبار بكل من مستشفيات متليلي و المنيعة و غرداية ، وكذا لفائدة مؤسسة الصحة الجوارية و المؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم و الطفل بغرداية ، مثلما شرح السيد عامر بن عيسى .

وجرى كذلك توزيع أربعة (4) كراسي طب الأسنان بكل من العيادات الصحية لغرداية و متليلي و بريان و القرارة بالإضافة إلى ثلاثة (3) أجهزة تعقيم لفائدة أقسام الجراحة لمستشفيات متليلي و غرداية و المؤسسة الإستشفائية المتخصصة الأم و الطفل بعاصمة الولاية ، يضيف المتحدث ذاته .

و تم اقتناء معدات طبية للإستعجالات مكونة خاصة من أجهزة الصدمات الكهربائية و معدات التنفس ، و كذا تجهيزات قاعدية للمخابر ، وذلك من أجل تحسين نوعية الخدمات الصحية ، مثلما أشير إليه .

وبالمناسبة أبرز مدير القطاع الجهود المبذولة الرامية إلى تخفيف العجز في مجال الوسائل و المعدات الطبية ، مؤكدا في هذا الصدد أن هذه العمليات تندرج في إطار تحسين مردودية الممارسين ، و تسهيل الإستفادة من امتيازات المعدات الطبية سيما في الوسط الريفي و المناطق البعيدة.

و تحصي ولاية غرداية أربعة (4) مستشفيات و مؤسسة إستشفائية متخصصة إلام و الطفل ، و 23 عيادة طبية و 69 قاعة علاج .

من نفس القسم محلي