محلي

إطلاق عملية واسعة لتنظيف 32 شاطئا تحسبا لموسم الاصطياف

وهران:

بدأت بوهران عملية واسعة النطاق لتنظيف 32 شاطئا تحت تسمية ''شاطئ نظيف" تحضيرا لموسم الاصطياف 2019، حسب ما علم من خلية البيئة و حماية المحيط بديوان الوالي، الجهة المشرفة على المبادرة.

وأضاف نفس المصدر أنه تم في اليوم الأول من العملية أمس السبت التدخل على مستوى بلديات قديل ومرسى الحجاج وعين الترك وبوسفر والعنصر، كما شملت العملية أيضا شاطئ عين فرانين ببئر الجير وشاطئ مداغ بعين الكرمة، و شاطئ القديس ميشال ببلدية أرزيو.

وأوضح ذات المصدر بأن مجموع الشواطئ التي استفادت من العملية، التي وفرت لها إمكانيات مادية وبشرية هامة، قد بلغ 26 شاطئا من بين 32، على أن تتواصل إلى غاية حلول موسم الاصطياف.

من جهة أخرى، يواصل جهاز التحالف البيئي نشاطاته اليومية لتنظيف و معالجة المحيط حيث تم تسخير 62 عونا، و4 شاحنات و آلة جرف أمس السبت للتدخل على مستوى عدة نقاط على غرار الطريق الوطني رقم 4 في جزئه الرابط بين محور دوران المطار و محور دوران الباهية، والطريق الوطني رقم 11 في جزئه الرابط بين محور دوران المرشد و المفتشية الجهوية للأمن الوطني بسيدي البشير و المندوبية البلدية الصديقية/ نهج 19 مارس في جزئه الرابط بين محور دوران إقامة الباهية و جسر زبانة و غابة كناستال بالمندوبية البلدية المنزه/ وهران.

وأسفرت هذه العمليات عن جمع 250 كيس كبير للقمامة (الكرتون،البلاستيك، الالمنيوم و غيرها من النفايات) بالإضافة إلى تقليم و تشذيب الأشجار.

واستمرت أيضا العملية التطوعية أمس والمخصصة لإزالة النفايات الصلبة و النقاط السوداء مع معالجة المحيط على مستوى حي 288 مسكن عمومي إيجاري 900 مسكن بحي الرحمة ببلدية مسرغين و ذلك بمشاركة عدة مصالح.

وسخرت لهذا الغرض ثلاث شاحنات و جرافتين، فيما أسفرت هذه العملية عن جمع 75 طن من النفايات الصلبة.

من نفس القسم محلي