محلي

مختصرات من الولايات

البليدة: توقيف مروجي الأقراص المهلوسة وحجز 1992 حبة "صاروخ"

 تمكنت مصالح الأمن الحضري، بخزرونة، التابع لأمن البليدة، من توقيف شخصين، أحدهما اتخذ من منزله العائلي مكانا لإخفاء المخدرات، والآخر ممولا له بالأقراص المهلوسة، والكيف المعالج. كما تم توقيف شخص آخر كان وسط بينهما، وحسب معلومات أولية فأن عملية توقيف المشتبه فيهما، جاءت على إثر معلومة وصلت لعناصر الشرطة العاملين بالأمن الحضري في خزرونة. المعلومات مفادها وجود شخص يقوم بترويج المخدرات، على مستوى حي خزرونة، متخذا من منزله العائلي مخبأ لها. أين تم فتح تحقيق في القضية، أسفر على تحديد هويته، وتفتيش منزله العائلي بإذن من وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة. أين تم العثور على 1962 قرص ذو الأساس المخدر، من نوعين مختلفين، بالإضافة الى 96 غرام من الكيف المعالج. بالإضافة إلى ايقاف شخصين اخرين كانا يمونانه بالمخدرات، وحجز مبلغ مالي قدر بـ: 120000 دج من عائدات بيع تلك السموم. ليتم تقديم الجميع أمام العدالة.

 

وهران: الإطاحة بمروجي المخدرات وحجز 110 قرص مهلوس 

تمكنت الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بحي الصنوبر لأمن ولاية وهران، من الإيقاع بـمروجين إثنين للمخدرات من ذوي السوابق العدلية مع حجز حوالي 110 قرص مهلوس، وما يقارب21 عمود من الكيف المعالج، وحسب بيان لذات السلك الأمني فقد محت عملية تفتيش مسكن أحد المشتبه فيهما بالعثور إلى جانب الكميات المذكورة على مبلغ مالي من عائدات الترويج يقدر بـ 290.000 دج و270 أورو، ومجموعة من الأسلحة البيضاء المحظورة، حسب بيان لمصالح الأمن الولائي. وتم تحرير إجراء قضائي ضد الموقوفين سيحالان بموجبه على العدالة، يضيف ذات المصدر.

 

بجاية: 5 قتلى و7 جرحى في حادث مرور مميت

توفي 5 أشخاص وأصيب 7 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة في حادث مرور وقع أمس ببجاية، وحسب معلومات أولية فإن الحادث وقع بعد اصطدام بين مركبة لنقل العمال وشاحنة نصف مقطورة وتحديدا بمنطقة العزيب ببلدية شميني ولاية بجاية، حيث وقع بالطريق الوطني رقم 26، والضحايا هم عمال إحدى الشركات، وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية على وجه السرعة من أجل إجلاء الضحايا وتقديم الإسعافات الأولية للجرحى في حين فتحت مصالح الأمن تحقيقا لمعرفة ملابسات الحادث.

 

خ. س

من نفس القسم محلي