محلي

افتتاح الأيام الثقافية الأولى "العلم والمعرفة" بثنية الحد

تيسمسيلت :

افتتحت أمس أول بمدينة ثنية الحد (تيسمسيلت) الطبعة الأولى للأيام الثقافية "العلم والمعرفة"، حسبما علم لدى المنظمين.وتتضمن هذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من الجمعية السياحية والحفاظ على المعالم الأثرية لبلدية ثنية الحد في إطار الاحتفال بيوم العلم معارض حول إبداعات الأطفال في مجالات الأشغال اليدوية الفنية والرسم وكتابة القصص القصيرة والقصائد الشعرية، حسبما أوضحه لـ/وأج/ رئيس الجمعية خالد حدان.

وسيتم ضمن هذه الطبعة التي تدوم ثلاثة أيام إطلاق مسابقات حول أحسن رسم بيئي وأحسن قصة قصيرة وأحسن طفل مطالع إضافة إلى تقديم عروض ترفيهية ومسرحية من أداء فرق محلية.

وبرمجت بالمناسبة محاضرة حول "دور الحضانة ودورها في تثقيف وتأديب الطفل" من تنشيط مختص في علم التربية، وفق ذات المصدر.وتأتي هذه التظاهرة بهدف تحسيس الطفل المتمدرس في مجال حب المطالعة وتثمين إبداعاته المعرفية والفكرية والفنية إلى جانب مشاركته الاحتفال بيوم العلم.

كما تندرج ضمن البرنامج السنوي للجمعية السياحية والحفاظ على المعالم الأثرية الذي يشمل أيضا تنظيم أنشطة فكرية وفنية وسياحية وترفيهية لفائدة الأطفال فضلا على مبادرات تطوعية تضامنية لفائدة الأطفال الأيتام والمعوزين إلى جانب تنظيم زيارات للتلاميذ إلى المعالم السياحية والأثرية بالولاية.

من نفس القسم محلي