محلي

الأمن الوطني يدعو مستعملي الطرقات لأخذ الحيطة والحذر!

بسبب التقلبات الجوية التي ستعرفها ولايات الوطن طيلة الأسبوع الجاري

دعت المديرية العامة للأمن الوطني، المواطنين، إلى أخذ الحيطة والحذر، على مستوى الطرقات عبر التراب الوطني إثر الاضطرابات الجوية التي تعرفها بعض المناطق حيث تتسبب عادة هذه الإضرابات في حوادث مرور بالجملة بسبب سوء الرؤية ووضع الطرقات.

وجاء في بيان المديرية العامة للأمن الوطني، "على إثر التقلبات الجوية التي تعرفها بعض مناطق الوطن، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني مستعملي الطريق العام من أجل التحلي بالحيطة والحذر وتضع في خدمتكم الرقم الأخضر 1548"، وقد جاءت دعوة المديرية هذه بسبب الحوادث التي عادة ما تسجل جراء التقلبات الجوية بسبب سوء الرؤية ووضعة الطرقات.

فأمس سجلت المصالح العملياتية للحماية المدنية بدائرة الحساسنة بسعيدة، حادث مرور مميت، وقع على مستوى الطريق الولائي رقم 09 الرابط بين بلديتي الحساسنة وترسين بالتحديد منطقة بورزق بسبب التقلبات الجوية، ويتمثل الحادث في إصطدام تسلسلي بين سيارتين سياحيتين بشاحنة من نوع شاكمان، السيارة الأولى من نوع بيجو 505 تحمل ترقيم ولاية سعيدة، والسيارة الثانية من نوع داسيا لوقان تحمل ترقيم ولاية تيارت.

وقد خلف الحادث هلاك شخص بعين المكان، يبلغ من العمر 44 سنة، مع تسجيل إصابة 03 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة، تتراوح أعمارهم بين 06 و44 سنة. نقل إثنان منهم على متن سيارة خاصة نحو القطاع الصحي بالحساسنة، فيما تم نقل الجثة من طرف مصالح الحماية المدنية لنفس القطاع الصحي. لتبقي الحيطة مطلوبة خاصة وان مصالح الأرصاد الجوية توقعت أسبوع مليء بالضرابات الجوية خاصة بالولايات الشرقية والغربية.

أيمن. ف

من نفس القسم محلي