محلي

اضطرابات جوية تضرب الولايات الشمالية هذا الأسبوع

بسبب تمركز منخفض جوي في جنوب البحر الأبيض المتوسط

ستشهد الولايات الشمالية للوطن سلسلة من الاضطرابات الجوية طيلة الأسبوع مع استقرار مؤقت في الطقس.

وحسب توقعات مصالح الأرصاد الجوية، فإن أغلب الولايات الشمالية ستكون على موعد مع أمطار تكون أحيانا رعدية ومعتبرة وهذا بسبب تمركز منخفض جوي في جنوب البحر الابيض المتوسط مما يسمح بتسرب السحب المحملة بالأمطار.

وحسب ذات المصالح فإن الأمطار تكون رعدية ومعتبرة على الولايات الداخلية والداخلية الغربية. لتمتد إلى الولايات الوسطى وتلتحق بالولايات الشرقية ظهيرة اليوم. ليعود التحسن مؤقتا في الطقس على الولايات الغربية والوسطى تدريجيا بداية من فجر الثلاثاء، من جانب أخر حذّرت نشرية خاصة لمصالح الأرصاد الجوية من هبوب رياح قوية تصل سرعتها 80 كلم/الساعة مع تطاير للرمال ورداءة في الرؤية.

وحسب ذات النشرية فإن الرياح ستخص ولايات شمال تمنراست، شمال أدرار، غرداية، الاغواط، الجلفة، ورقلة، الواد، شمال إليزي وبسكرة. بالمقابل ستشهد الولايات الغربية والوسطى الغربية أمطار غزيرة تكون أحيانا رعدية حسبما أفادت به مصالح الأرصاد الجوية.

وأصدرت ذات المصالح تنبيها من الدرجة الأولى تفيد بسقوط أمطار غزيرة على المناطق الغربية. وهذا بداية من فجر أمس إلى غاية اليوم الإثنين، بينما على الولايات الوسطى والغربية فالأمطار ستتساقط بداية من ظهيرة أمس. لتستمر إلى غاية فجر اليوم. ويتعلق الأمر بولايات تلمسان، عين تيموشنت، وهران، شلف، مستغانم، عين الدفلى، تسمسيلت، غليزان، معسكر. بالإضافة إلى ولايات سيدي بلعباس، النعامة، سعيدة، البيض، الأغواط، الجلفة، تيبازة وتيارت.

م. ب

من نفس القسم محلي