محلي

أكثر من 70 حصة تحسيسية توعوية نظمتها مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي

إسدال الستار على الحملة التحسسية لشتاء 2018/2019

 اختتمت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بالوادي الحملة التحسيسية التوعوية لشتاء 2018/2019 حول أساليب الإستعمال الأمثل للطاقة الغازية، والتي استهدفت أكثر من 50 ألف عائلة مستفيدة من شبكة غاز المدنية بالولاية.

وفي السياق ذاته فقد بلغ طول الشبكة الغازية الاجمالي في الولاية للثلاثي الأخير من السنة الماضية 2134.88 كلم ليزداد في الثلاثي الأول لهذه السنة ويصل الى 2178.7 كلم ليحقق بذلك زيادة بلغت 43.82 كلم.

وتندرج هذه الحملة في إطار التجسيد الميداني لتوصيات المديرية العامة للشركة الجزائرية لتوزيع الكهرباء والغاز، المتعلقة بتنظيم حملات تحسيسية لفائدة الزبائن المستفيدين من إمتيازات هاته الطاقة الحيوية.

حيث تم تنشيط فقرات هذه التظاهرة، عبر أكثر من 40 مؤسسة تربوية بما فيها 22 ثانوية و15 متوسطة و6 مدارس ابتدائية بإعتبار ان هاته المؤسسات فضاء خصب لغرس وترسيخ الممارسات ذات البعد الوقائي وبخاصة تلاميذ الثانويات، نظرا لقدرة إستيعاب تلاميذ هذا الطور لمضامين الأنشطة المقدمة من جهة، ومقدرتهم على نقلها وتلقينها لعائلاتهم من جهة أخرى.

كما استهدفت الحملة ثلاث (3) مراكز للتكوين المهني والتمهين بالولاية، بالإضافة الى أكثر من 23 مسجد بما فيها مساجد المقاطعة الإدارية، كما تضمن البرنامج تنظيم لقاءات جوارية في الأحياء السكنية بالبلديات لاسيما حديثة الإستفادة بالغاز الطبيعي، وذلك من خلال تنظيم " أبواب مفتوحة " و" أيام إعلامية" والتي تخللتها عملية توزيع مطويات وملصقات حول الموضوع، بالموازاة مع ذلك فقد سجلت المديرية أكثر من 40 عملية (طرق الابواب) خاصة بزيارة الزبائن بمنازلهم بمشاركة الكشافة الإسلامية ومختلف فعاليات المجتمع المدني.

كم تم أيضا زيارة مركزين لمحو الامية وتعليم الكبار ببلديتي كوينين والوادي على اعتبار ان فئة النساء هي الفئة الأكثر استعمال لغاز المدينة بالمنازل وبالتالي فهم بحاجة الى النصائح والتوجيهات حول سبل الاستعمال الأمثل لهذه الطاقة، كما تم في هذه الفترة تقديم مجموعة من الحصص التوعوية عبر اثير الإذاعة الجزائرية من الوادي، جدير بالذكر ان مصالحنا لم تسجل أي حالة تسمم بغاز المدينة في الثلاثي الأخير من الموسم الفارط وكذا الثلاثي الأول من الموسم الحالي.

من نفس القسم محلي