محلي

مختصرات من الولايات

بومرداس: الإطاحة بعصابات لترويج المخدرات

تمكنت فرقة مكافحة المخدرات التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بأمن ولاية بومرداس، من توقيف عصابة أشرار تتاجر في المخدرات. كما تورطت في جرائم الإتجار غير الشرعي بالمؤثرات العقلية، حسب بيان لمصالح الأمن الولائي، أمس.

ومكنت جملة النشاطات العملياتية التي قامت بها عناصر الفرقة بالتنسيق مع المصالح العملياتية من حجز 2697 قرص مهلوس والقبض على 19 شخص، تتراوح أعمارهم ما بين 17 و60 سنة، ينحدرون من مختلف بلديات الولاية، يضيف المصدر ذاته. أين تمت عمليات الترصد والقبض على المتورطين إثر شكاوى وتبليغات من طرف مواطنين حيث مكنت هذه المساهمات من وضع حد لتلك العصابات التي كانت تهدد أمن وسلامة المواطنين في أرواحهم وممتلكاتهم وخاصة على أبنائهم، الذين يجرونهم لتعاطي تلك السموم. ليتم إنجاز ملفات قضائية في حقهم وتقديمهم أمام الجهات القضائية، وفق ذات المصدر.

 

عين تموشنت: الشرطة توقف سارق العمارات

تمكنت عناصر الأمن الحضري الثاني بأمن ولاية عين تموشنت من توقيف شخص زرع الرعب في وسط ساكنة بولاية عين تموشنت نتيجة لعديد السرقات التي قام بها من داخل المساكن عن طريق التسلق والكسر مباشرة، وبعد تلقي الشكاوي بالأمن من طرف الضحايا تم وضع خطة أمنيه محكمة تمثلت في تكثيف الدوريات الراجلة والراكبة مع تسريع الأبحاث والتحريات، والتي أفضت إلى تحديد هوية المشتبه فيه ويتعلق الأمر بالمدعو "ف.ا، 28 سنة" كما أن نتيجة الخبرة التقنية لمصالح الشرطة خلال المعاينة الميدانية بعد رفع البصمات أكدت أنه هو الفاعل الأصلي والذي اختفى عن الأنظار بتنقله إلى مدينة وهران، إلا أنه وبعد عملية الترصد والمراقبة المستمرة من طرف عناصر الشرطة لمنزل المشتبه فيه وبعد إصدار إذن بالتفتيش عن وكيل الجمهورية لولاية عين تموشنت تم مداهمة المنزل أين أبدى المشتبه فيه مقاومة شديدة مستعملا الأسلحة البيضاء، حسب بيان لمصالح الأمن الولائي،  ليتم توقيفه واسترجاع المسروقات وتحويله إلى المصلحة مع التحقيق معه حول القضايا المسجلة ضده، يضيف المصدر. المشتبه فيه تم تقديمه أمام نيابة محكمة عين تموشنت وبعد إجراء المثول الفوري أين صدر في حقه أمر إيداع مع تأجيل جلسة المحاكمة والنطق بالحكم.

 

تيبازة: البحث عن شخص سقط من كورنيش شنوة 

تواصل مصالح الحماية المدنية، عمليات البحث، عن شخص مفقود، خرج للصيد، مساء أمس الأول الجمعة، في شاطئ شنوة، بتيبازة. المفقود يبلغ من العمر 46 سنة، كان بصدد صيد الحوت والبحر كان في حالة هيجان، أين فقد، الجمعة، في حوالي الساعة 19:30 مساء. وتباشر فرقة الغطاسين، للحماية المدنية عمليات البحث عن الشخص المفقود، حيث تم تسخير أزيد من 19 غطاس، للبحث عنه.

 

سطيف: غرق طفلين في حاجز مائي 

غرق، أمس طفلان يبلغان من العمر 10 سنوات، في حاجز مائي بسطيف وحسب معلومات أولية فإن غرق الطفلين، وقع بعد ذهابهما إلى الحاجز المائي بأرض فلاحية في قجال للسباحة. ومن جهته، تنقل وكيل الجمهورية، لعين المكان من أجل معاينة الحادث الأليم.

 

خ. س

من نفس القسم محلي