محلي

مختصرات من الولايات

وهران: اختفاء غامض لرضيع متوفى من مستشفى البلاطو

باشرت مصالح أمن وهران التحقيق في قضية اختفاء غامضة لمولود حديث الولادة تم التصريح بوفاته بمستشفى البلاطو الجامعي. التحقيق تم إثر شكوى تقدم بها والد الرضيع الذي قام بالإبلاغ عن اختفاء جثة ابنه الرضيع من مصلحة النساء والتوليد بمستشفى بن زرجب الجامعي في ظروف غامضة. عقب مغادرته المؤسسة للتكفل بإجراءات استلامه لدفنه ليتفاجأ بعدم العثور على جثته واختفائها في ظروف غامضة. من جهتها نفت مصلحة الطب الشرعي لذات المؤسسة الاستشفائية استلامها لأي جثة لرضيع. عقب تأكيد القابلة العاملة بمصلحة النساء والتوليد لذلك. وهو الأمر الذي طرح عديد التساؤلات حول أسباب وظروف الاختفاء الغامض للرضيع المتوفى. وسعت بشأنه مصالح الامن تحقيقاتها بالاستماع إلى أطراف من مصلحتي التوليد والطب الشرعي التابعتين لمستشفى البلاطو.

 

تلمسان: حجز 718 وحدة من قطع الغيار المستعمل

تمكنت فرقة الجمارك في تلمسان بالتنسيق مع الفرقة الجهوية لمكافحة المخدرات من حجز 718 وحدة قطع غيار مستعمل. العملة تمت على إثر تلقي معلومات مكنت من حجز 718 وحدة قطع غيار مستعمل من مختلف الأنواع والأحجام. على إثر تفتيش لمستودع كائن بدائرة منصورة بتلمسان وقد تم توقيف المخالف وإحالته على الجهات القضائية.

 

الوادي: الإطاحة بعصابة تمتهن السرقة من داخل المركبات 

نجح عـناصر أمن دائرة البياضة بولاية الوادي، من الإطاحة بعصابة تتكون من شخصين في العقد الثاني من العمر ينحدرون من المنطقة يمتهنون السرقة من داخل السيارات. تفاصيل العملية تعود إلى تلقي ذات المصلحة لعدة شكاوى من طرف مواطنين راحوا ضحية سرقة من طرف مجهولين استهدفت سيارتهم. ليتم مباشرة فتح تحقيق على مستوى ذات المصلحة ليتبين أن الأسلوب المستعمل في كل السرقات هو نفسه. مما رجح فرضية أن كل السرقات تمت على يد نفس الأشخاص عـمليات البحث والتحري أسفرت عن التعرف عن هوية المشتبه فيهم. وتوقيفهم سالفي الذكر عند مواجهتهم بالدلائل التي تثبت تورطهم في عمليات السرقة لم يجدوا مجالا للإنكار واعترفوا بما نسب إليهم. وتم إعداد ملف جزائي عن جناية تكوين جمعية أشرار والسرقة بالتعدد من داخل مركبة وتقديمهم أمام الجهات القضائية المختصة.

 

سكيكدة: 7 جرحى في حادث مرور بسيدي مزغيش

أسفر حادث مرور شهده الطريق الوطني رقم 85 الرابط بين القل وقسنطينة وتحديدا بمنطقة الخنقة التابعة لبلدية سيدي مزغيش بسكيكدة، على اصابة 7 أشخاص بجروح متفاوتة الخطورة. وحسب ما توفر من معلومات فإن الحادث نجم إثر اصطدام سيارتين سياحيتين واحدة من نوع بيجو 206 وأخرى من نوع اتوس مع شاحنة من الوزن الثقيل. ما خلف اصابة 7 أشخاص تم تحويلهم من قبل عناصر الفرقة الثانوية للحماية المدنية بالحروش إلى العيادة المتعددة الخدمات بسيدي مزغيش. قبل تحويل 2 منهم إلى مستشفى الحروش لخطورة حالتهما. وفي وقت لا تزال أسباب الحادث مبهمة باشرت مصالح الدرك الوطني المختصة إقليمبا تحقيقا لتحديدها.

 

خ. س

من نفس القسم محلي